منوعات

«سناب شات»… أكثر التطبيقات استخداماً في السعودية !!

حائل نت – محمد الخمعلي

يعتبر تطبيق «سناب شات» من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداماً في السعودية، إذ بات السعوديون ينشرون عبره تفاصيل حياتهم اليومية وأخبارهم الاجتماعية.

وكسر «سناب شات» الحاجز بين الجنسين من خلال نشر بعضهم تفاصيل حياتية دقيقة، عبر مشاركة معلومات شخصية، والاطلاع على الصور والمقاطع المصورة التي لا تتجاوز مدتها 10 ثوان.

وكشف تقرير أعدته شركة أبحاث بريطانية ونشر عبر (مدرسة الحياة), أن السعوديين هم أكثر العرب استخداماً لتطبيق «سناب شات»، إذ احتلوا المركز الثاني عالمياً في عدد المستخدمين الفعليين، فيما جاء الإماراتيون في المركز السادس.

وبلغ عدد المشاهدات اليومية للمقاطع المصورة واللقطات على تطبيق «سناب شات» في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أكثر من ستة بلايين مشاهدة يومياً، بزيادة بلغت ثلاثة أضعاف عما كان عليه العدد في أيار (مايو) الماضي، وفق صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية.

وكشف إحصاء حديث لـ «سناب شات» أن نحو تسعة آلاف صورة يتم تحميلها في الثانية الواحدة على التطبيق، ما يعني أن المستخدم الواحد يحتاج إلى 10 أعوام كاملة كي يتمكن من تصفح جميع الصور التي يتم تحميلها على التطبيق في الساعة الواحدة فقط.

وانطلق «سناب شات» للمرة الأولى في تموز (يوليو) 2011 تحت اسم «بيكابو»  (Picabo)، وهو تطبيق رسائل مصورة وضعه إيفان شبيغل وبوبي ميرفي وريغي براون. ويمكّن التطبيق المستخدمين من التقاط الصور وتسجيل مقاطع مصورة، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة من المتلقين يمكنه أن يتحكم بها.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock