منوعات

شقيق أمير قطر يثير سخرية واسعة بوصف الشيخ تميم بـ”البعير”.. وهكذا علق المغردون !

أثار الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، موجة سخرية واسعة بعد أن وصف شقيقه أمير قطر، الشيخ تميم، بـ”البعير” قاصدًا مدحه.

وبدأت القصة عندما نشر الشيخ جوعان، صورة لشقيقه وهو يلقي كلمة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وعلّق عليها ببيت شعر يقول فيه: “‏بعيرنا الهادر مكول وعقّار … وإلا التوى بركاب بدوً كسرها”.

ورغم كون الشيخ جوعان قصد من تشبيه شقيقه بالبعير، لاسيما ربطه بوصف “الهادر”، المدح، إلا أن السخرية والتعليقات الطريفة هيمنت على الردود الكثيرة التي انهالت على تغريدة جوعان في حسابه الرسمي بموقع “تويتر”.

وقال الأمير خالد بن عبدالله آل سعود، في تعليقه على وصف الشيخ جوعان للأمير تميم: “أطلقت على أخوك طماطم المجد لقب جديد وهو #بعير_المجد ….أسألك بالله راضي عن نفسك؟”.

وواصل الأمير خالد السخرية من بيت الشعر وصاحبه ومن أمير قطر ضمن مئات آخرين أثارهم تشبيه أمير قطر بـ”البعير”، وتنوعت تعليقاتهم الساخرة بين الصور والفيديوهات والتدوينات الطريفة.

من جانبه، أعرب المهندس الإماراتي، بدر الكعبي، عن استغرابه من تشبيه الشيخ الجوعان لشقيقه بـ”البعير”، قائلًا: “في مر علي إنسان عاقل يصف اخوه بالبعير ؟”.

واختار المحامي سليمان التويجري، الرد على بيت الشعر الذي نشره الشيخ جوعان في وصف أخيه، ببيت شعر أيضًا يهجو فيه الشيخ تميم.

وتواجه قطر انتقادات لاذعة من قبل جيرانها الخليجيين منذ مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لها في يونيو/ حزيران 2017، بسبب دعمها جماعات سياسية وميليشيات مسلحة إرهابية.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق