السبت, 18 نوفمبر, 2017 9:17 ص
الرئيسية / شؤون محلية / شمري يتبرع بكليته لمريضة لا تربطه بها صلة .. #شكراً_نايف_المعيلي

شمري يتبرع بكليته لمريضة لا تربطه بها صلة .. #شكراً_نايف_المعيلي

ضرب شمري يسكن مواطن محافظة رفحاء مثالاً رائعاً في التراحم والود، حينما تبرّع، أمس، بكليته في المستشفى التخصصي لمواطنة أنهكها الفشل الكلوي، وظلّت تعاني منه طويلاً.

وقال المواطن نايف معيلي الشمري من على السرير الأبيض حسب تقرير الزميل عويد التومي بصحيفة سبق أن العملية أجريت في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض على يد فريق طبي متخصص، واستمرّت لنحو ثلاث ساعات ونصف، جرى خلالها نقل كليتي وزراعتها في جسد المواطنة، وتكللت العمليتان بالنجاح ولله الحمد والمنة.

وأضاف: أبلغني الاستشاري بأن العمليتين أجريتا بكل سهولة ويسر، وطمأنني باستقرار حالتي الصحية أنا والمريضة التي تبرعت لها، وأكد لي أن معاناة المريضة مع الغسيل الكلوي قد انتهت -بمشيئة الله- بعد زراعة الكلية، فحمدت الله على كل شيء، وشعرت بعدها براحة نفسية وسعادة لا تُوصف.

وختم “الشمري” قائلاً: ضحيت بكليتي للمريضة التي لا أعرفها ولا تربطني بها صلة قرابة؛ طمعاً في الأجر والمثوبة، حيث إن المريضة كانت لا تملك تكاليف زراعة الكلية، وكانت تستجدي أهل الخير للوقوف معها عبر “تويتر”، فقررت مساعدتها ورفع الضرر عنها لوجه الله تعالى.

وكان المواطن “نايف الشمري” يتصفح موقع “تويتر” قبل عامٍ مضى، ولفت انتباهه معرّف لفتاة تعاني من الفشل الكلوي، وتناشد مساعدتها بتوفير مبلغ مالي لزراعة كلية، فقدّم كليته لها بلا مقابل بعد تطابق الأنسجة مع بعضها.

اترك رد