شؤون دولية

شهيد فلسطيني وعشرات الإصابات خلال ”مليونية العودة والأرض“

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد فلسطيني شرق مدينة غزة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار صوب عشرات آلاف المتظاهرين الذين توافدوا للحدود الشرقية للقطاع؛ للمشاركة في فعاليات ”مليونية الأرض والعودة“.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن ”الشاب نضال عمارة (17 عامًا) استشهد بعد إصابته بشكل مباشر في الوجه“.

وأضافت الوزارة أن ”33 فلسطينيًا آخرين أصيبوا بجراح متفاوتة، من بينهم 10 مصابين بالرصاص الحي، خلال التظاهرات شرق قطاع غزة“.

وأشارت الوزارة إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة إسعاف ونقطة طبية بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، خلال عملها في تقديم الخدمات الطبية للمصابين شرق قطاع غزة.

وصباح اليوم، استشهد شاب فلسطيني بعد أن أصيب برصاصة في رأسه خلال مشاركته في المظاهرات في مخيم ”ملكة“ شرق مدينة غزة.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين في ”مليونية العودة والأرض“، التي تأتي بمناسبة مرور عام على اندلاع أحداث مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، حيث قدر الجيش الإسرائيلي عدد المشاركين في الفعاليات بـ 45 ألف متظاهر.

وشددت حركة حماس على استمرار مسيرات العودة في عامها الثاني، مشيرة إلى أن الوفد الأمني المصري سيتسلم خرائط زمنية من إسرائيل، غدًا الأحد؛ لتنفيذ تفاهمات الهدوء في غزة .

وقال عضو المكتب السياسي خليل الحية: إن ”رسالة شعبنا اليوم في يوم الأرض أننا مصممون على استمرار هذه المسيرات وكسر الحصار وإلزام الاحتلال، ونحن نختبر الاحتلال حتى يلتزم، وإن المسيرات مستمرة حتى تحقيق جميع أهدافها“.

وزار الوفد الأمني المصري منطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة، صباح اليوم السبت؛ لمراقبة حالة الهدوء وإجراءات حماس لمنع المتظاهرين من الاقتراب من السياج الحدودي، حيث تم نشر عناصر أمنية بلباس مدني في المنطقة الحدودية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق