شؤون محلية

ضمان بنكي لاستقدام العمالة الفلبينية.. وحظر 9 شركات سعودية

حائل نت – متابعات: تبحث حكومة الفلبين حاليًّا اشتراط ضمان بنكي بمقدار راتب ثلاثة شهور، لمن أراد استقدام عمالتها إلى المملكة، وذلك ضمن أفكار جديدة يجري درسها لتنظيم العمالة الفلبينية في السعودية.

وأكدت مصادر مطلعة أن السلطات الفلبينية أدرجت 4 شركات سعودية على القائمة السوداء، وتم إيقاف الاستقدام عنها، وجارٍ إضافة 5 شركات أخرى إلى القائمة نفسها، مضيفة أن الاستقدام لا يزال مفتوحًا، لكن الشركات المتعثرة في تسديد رواتب عمالتها لن يتم تزويدها بالعمال.

واتهم مصدر فلبيني عددًا من الشركات السعودية بأنها لا تزال تُحاول التلاعب بالاستقدام، لافتًا إلى أن تعاون الجانب السعودي أسهم في حل عدد من القضايا، وخصوصًا الرواتب المتأخرة، مؤكدًا أن التعاون على مستوى الحكومة ملحوظ جدًّا ووجد العمال كل المساعدات اللازمة، وفقًا لصحيفة “الحياة”، الأربعاء (7 سبتمبر 2016).

يُذكر أن 11 ألف فلبيني تعثرت رواتبهم في شركات عاملة في المملكة خلال الأشهر الماضية، ما استدعى إرسال الفلبين وزير المغتربين فيها إلى المملكة لحل مشكلاتهم، وترحيل الرعايا الراغبين في الخروج النهائي، فيما يبلغ عدد العاملين الفلبينيين في السعودية 800 ألف عامل وعاملة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق