الجمعة, 21 يوليو, 2017 1:43 ص
الرئيسية / أخبار التعليم / طلاب الصيدلة يشاركون في المؤتمر العالمي للتيقظ الدوائي في التشيك

طلاب الصيدلة يشاركون في المؤتمر العالمي للتيقظ الدوائي في التشيك

شارك مجموعة من طلاب كلية الصيدلة في جامعة حائل في أبحاث في المؤتمر العالمي الخامس عشر للتيقظ الدوائي The Annual Meeting of Pharmacovigilance  والذي أقيم في مدينة براغ في جمهورية التشيكtitle% في الفترة من 14 إلى 17 محرم 1437 هـ الموافق 27 – 30 أكتوبر 2015 وقد شارك الطلاب في الأبحاث التي قامو بها وقدموها في المؤتمر ضمن حوالي 185 بحث تم قبولها بشكل نهائي.

وقد شارك كل من الطالبين علي التبيناوي ومبارك الرشيدي في بحث بعنوان Completeness of Medication Prescriptions: Prescription Errors Study in Hail Region (PeSHR) Study بينما شارك كل من الطالبين سلمان الهندي و أحمد الرشيدي في بحث بعنوانCompliance with Legal Requirments at Community Pharmacies in Saudi Arabia .

من جانبه أوضح الدكتور ثامر بن مسند الشمري المشرف على هذه البحوث وعميد كلية الصيدلة بجامعة حائل أنه تم مناقشة هذه البحوث مع البحوث المختارة وذلك لتميزها مع المشاركين في المؤتمر ودار العديد من الأسئلة وطرح العديد من الاستفسارات عن هذه البحوث. الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يهتم بالتيقظ والسلامة الدوائية وأيضا امانية الأدوية ويحضره title%سنويا اكثر من 800 عالم على مستوى العالم ويقام مرة سنويا.

وقدم الدكتور ثامر بن مسند الشمري الشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم على حثه على المشاركة بالأبحاث وأن يكون للطلاب دور في مثل هذه الأبحاث لكي يكونوا من أساسات نهضة التعليم والبحث العلمي في المنطقة وفي المملكة بشكل عام.

 

اترك رد