أخبار التعليم

طلاب وأساتذة الهندسة يزورون مشروع “الشقيق” وجبل أم سنمان

حائل نت – حائل: في إطار التعاون المشترك بين كلية الهندسة بجامعة حائل والهيئة السعودية للمهندسين بحائل، وبالتنسيق مع إدارة مشروع مياه الشقيق، زار فريق من طلاب كلية الهندسة بجامعة حائل مصحوبا بمجموعة أعضاء هيئة التدريس في الكلية وممثلين من الهيئة السعودية للمهندسين مشروع مياه الشقيق يوم الخميس 18 فبراير 2016م.
واطلع الوفد خلال الزيارة على مختلف المحطات في المشروع ومختبرات الفحص وغرفة التحكم الآلي، كما اجتمع الوفد مع مهندس المشروع، وتم في الاجتماع مناقشة العديد من المبادرات التي تخدم كلا الطرفين. وتركز النقاش حول ثلاثة محاور رئيسية هي: فرص التدريب التعاوني والتوظيف للطلاب، البرامج التدريبية المشتركة لفائدة المجتمع المحلي، وكذلك العمل على برامج البحوث التطويرية.
من جانب آخر وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث العالمي، قام فريق من طلاب كلية الهندسة بجامعة حائل تحت إشراف الدكتور يحيى الفريدي بزيارة ميدانية لمشروع أم سنمان في جبة يوم الأحد 14 فبراير 2016م، وكان في استقبال الوفد، المهندس أحمد الدبيان رئيس بلدية جبة والأستاذ خميس السعدي نائب رئيس البلدية والمهندس محمد العيادة.
وأثنى المهندس الدبيان على الخطوات الإيجابية من قبل جامعة حائل لإعداد برامج التخرج التي تتطلب الوقوف على مواقع الآثار في مدينة جبة، مؤكداً على التعاون القائم بين الجامعة والبلديات لكل ما يخدم الصالح العام.
بعد ذلك قام الطلاب بجولة في عدة موقع تحيط بجبال أم سلمان في مدينة جبة شمال غرب حائل 100 كم في إطار الإعداد لمشروع التخرج الجامعي للطلاب قسم الهندسة المعمارية، ورافق الوفد المهندس محمد العيادة مدير قسم المشاريع في بلدية جبة لتعريفهم باالمواقع والآثار.
وأكد الدكتور يحي الفريدي أن الهدف من الزيارة هو دراسة و تحليل بعض المواقع في جبال ام سنمان لاستخدامها في تصميم مشاريع التخرج، مبيناً أنها من اهم مراحل التصميم لدى المهندس المعماري ، مضيفاً ان هيئة السياحة والآثار وجهت خطاباً لجامعة حائل للاستفادة من المواقع الأثرية في المنطقة لبحوث التخرج.

shaqeeq jobba

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock