متفرقات

عالم فيزيائي يكتشف “بوابات العالم الآخر”

حائل نت – متابعات: قال عالم الفيزياء البارز ستيفن هوكينج إن الثقوب السوداء التي لا يعرف عنها العلماء إلا القليل حتى الآن، يمكن أن تكون مداخل إلى عوالم أخرى، في توقع يبدو مخالفًا للاعتقاد السائد.

وقالت “العربية نت” الخميس 9 يونيو2016، رغم أنه كان يُعتقد أن هذه الثقوب والموجودة في الفضاء تتمتع بجاذبية هائلة خارقة يصعب تصورها، تجذب كل ما يقترب منها حتى الضوء؛ حيث لا يستطيع الضوء الهروب منها لو مر في مجالها الكوني، إلا أن هوكينج أكد أنها قد لا تكون خطيرة كما كان يعتقد سابقا، وربما تكون مجرد باب لعالم آخر.

وكان العالم البالغ من العمر 74 أكد في دراسة سابقة أعدها بالاشتراك مع البروفيسور أندرو سترومينغر من جامعة هارفارد ومالكولم بيري من جامعة كامبريدج، اعتقاده بأن الثقوب السوداء مجرد حفر ليس لها “شعر”، إلا أنه أشار في تقريره الجديد إلى أن الثقوب السوداء لها “شعر” تخزن فيه المعلومات والأحداث.

وأكدت الدراسة الفيزيائية أن كل ما يقع في الثقوب السوداء يتلاشى للأبد، إلا أن القوانين الأساسية للعالم تؤكد أن كل ما يحدث في عالمنا محفوظ عبر المعلومات، الأمر الذي يؤدي إلى بعض التناقض.

وكان هوكينج العالم في جامعة هارفارد قد أكد العام الماضي أن الثقوب السوداء “ليست سجونًا مؤبدة كما كان يعتقد”، بل يمكن أن تكون بوابات لعوالم أخرى، متوقعا أنه بالانتقال إلى هذا العالم الآخر لا يمكنك العودة مجددًا إلى عالمنا.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق