متفرقات

عصابة تسرق 13 مليون دولار فى 3 ساعات باليابان

حائل نت – متابعات: نشرت صحيفة “جارديان” البريطانية عن تمكن عصابة دولية من الاستيلاء على 13 مليون دولار أمريكي من ماكينات صراف آلي في اليابان خلال 3 ساعات فقط، بطريقة منظمة ومحكمة.

بعدما ألقت الشرطة اليابانية على 100 عضو تابع لهذه المنظمة قاموا بهذه الجريمة باستخدام بطاقات ائتمان مزورة تحتوي على تفاصيل حسابات، تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة من أحد البنوك في جنوب أفريقيا، قد تعود إلى تسريب بيانات عملاء تم اختراق حساباتها من البنوك التابعين لها عن طريق عمليات قرصنة.

واستهدف اللصوص أجهزة الصراف الآلي في العاصمة طوكيو و16 مدينة يابانية أخرى، وأشارت الشرطة إلى أن عملية السحب بدأت من الساعة الخامسة مساءً يوم الأحد قبل الماضي وكانت آخر عملية سحب في الساعة 8 مساءً في اليوم ذاته.

وذكرت الشرطة أن الجناة استخدموا بطاقات وهمية اختبروها على 1400 جهاز صراف آلي في صباح يوم 15 مايو الجاري، وتم سحب ما يعادل 100 ألف يوان ياباني لكل عملية سحب واحدة، وهي الحد الأقصى المسموح به من قبل أجهزة الصراف الآلي.

وطلبت السلطات اليابانية نظيرتها في جنوب أفريقيا عن طريق الإنتربول تحديد كيفية حصول هؤلاء اللصوص على معلومات بطاقات ائتمانية، وتبين من بيانات المعاملات التي تم استردادها من أجهزة الصراف الآلي أن المجرمين يستخدمون معلومات وبيانات حسابية لـ 1600 بطاقة ائتمانية صادرة عن بنك في جنوب أفريقيا، لكنها لم تكشف عن اسم البنك بعد.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق