شؤون محلية

غبار وأتربة تضرب 5 مناطق بالمملكة

حائل نت – متابعات: توقّعت الرئاسة العامّة للأرصاد وحماية البيئة -في تقريرها عن حالة الطقس، الأحد (الـ27 من ديسمبر 2015)- نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والباحة ونجران.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة، مع فرصة لهطول أمطار رعدية على مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة ونجران.

كما توقعت الأرصاد تكونًّا للضباب خلال الليل والصباح الباكر، على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وأجزاء من شرق المملكة.

كانت أمطار متوسطة إلى غزيرة قد هطلت الليلة الماضية على منطقة عسير، شملت مدينة أبها وضواحيها، ومحافظات ظهران الجنوب وسراة عبيدة، كما شملت مراكز الخنقة والجوة وخميس مطير والسودة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى شمالية، بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية، بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الخليج العربي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق