أخبار حائل

«غرفة حائل» تحتضن اللقاء التعريفي ب ” منظومة التجارة والاستثمار “

بحضور وكيل وزارة التجارة والاستثمار

حائل نت _ عبدالكريم الفطيمان : أقامت غرفة حائل مساء اليوم ” الثلاثاء ” اللقاء التعريفي ب ” منظومة التجارة والاستثمار ” بحضور وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الداخلية الاستاذ عبدالسلام المانع ، ونائب رئيس ⁧‫مجلس الغرف السعودية‬⁩ رئيس ⁧‫غرفة حائل‬⁩ الاستاذ عبدالله العديم ، وأعضاء مجلس الادارة وسعادة ممثلي جهات منظومة التجارة والاستثمار .
وافتتح نائب رئيس ⁧‫مجلس الغرف السعودية‬⁩ رئيس ⁧‫غرفة حائل‬⁩ الاستاذ عبدالله العديم اللقاء مرحباً بالحضور ومتمنياً أن يحقق الاهداف الذي أقيم من أجله مشيراً أن هذا اللقاء سيفتح آفاقاً جديدة أمام رجال الأعمال في المنطقة وتعريفهم بالمنظومة والتحديثات الجديدة فيها .
واستعرض ممثلي منظومة التجارة والاستثمار أبرز المهام والخدمات والاهداف التي تسعى لها كل جهه .
حيث قدم الدكتور محمد العقيل من الهيئة السعودية المحاسبين القانونيين نبذة مختصرة عن عمل الهيئة السعوديين المحاسبيين وما تقدمه من خدمات .
ثم تحدث الاستاذ ساري الحسيني ممثل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن الهيئة وأعمالها ومساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطني والتي تهدف الى ضبط قياس المعايير الدولية ، ونشر ثقافة الجودة لجميع الانشطة الثقافية والخدمية .
وأكد سليمان الطريرس ممثل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، على تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الاقتصاد ، وسعيها لتحقيق تحسين بيئة قطاع الاعمال بالمملكة ، وتحسين البيئة التنافسية بالمملكة .
وتحدث ماجد الخليفة ممثل الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، عن دور الهيئة في دعم وتطوير ودعم المنشآت الصغيرة ، ورفع مساهمة الناتج المحلي ، وجميع البرامج تخدم هذا الهدف الاستراتيجي.
وعرّف فيصل المنديل ممثل الهيئة السعودية للمقيمين السعوديين الحضور بالهيئة وكيفية عملها والتقييم واعداد تقاريرها والرقابة عليها .
فيما أشار ممثل الهيئة العامة للاستثمار ناصر الطويان إلى هدف لتكون المملكة وجهة استثمارية مفضلة لتتبوأ مركزاً مهماً على الخارطة ، مبيناً أننا نعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين ، وتسويق المملكة استثمارياً في كل القطاعات المستهدفة .
بينما طالب الاستاذ عبدالمحسن الراشد ممثل لجنة تيسير إلى الاستماع لرجال الاعمال وما يواجههم من تحديات في مسيرتهم الاستثمارية .
فيما تحدث ممثل الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الاستاذ احمد عبدالواحد عن سهولة الحصول عن تراخيص للمعارض وكيفية الحصول عليها واختصار الوقت من ٦ أشهر في الماضي إلى اسبوع للحصول على الرخصة .
وعرّف الاستاذ محمد الحسن ممثل الهيئة السعودية للملكية الفكرية بالهيئة وأدوارها ودعمها وتبنيها للأفكار الاستثمارية .
ثم فتحت المداخلات من قبل الحضور واستمع وكيل وزارة التجارة والاستثمار وممثلي جهات منظومة التجارة والاستثمار للكثير من التحديات التي تواجه رجال الأعمال بالمنطقة وأجابوا على استفسارات الحضور .
واستعرض في ختام اللقاء وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الداخلية الاستاذ عبدالسلام المانع رحلة المستثمر و المراحل التي يمر بها والاجراءات والخطوات المحدثة في الوزارة .
مؤكداً أن هذا اللقاء التعريفي هو اللقاء الثالث بالمنظومة بتجار ورجال الاعمال بالمملكة، مبيناً أن اللقاء جيداً وحضور لافت وهذا يدل حرص رجال الأعمال على التعرف على خدمات المنظومة بشكل كامل ، واضاف وكيل وزارة التجارة والاستثمار ان الزملاء من المنظومة حرصوا على التواجد للاجابة على استفسارات رجال الاعمال ، وما تم انجازه في الفترة السابقة وما يتم العمل عليه الفترة القادمة لانارة الطريق للتجار .
وابان ان هذه اللقاءات هي لقاءات مجدولة بمختلف مناطق المملكة للقاء رجال الاعمال في كل المناطق وتهدف للتعريف بالمنظومة وهناك هيئات انشأت حديثاً وعدد من التجار لا يعرف تفاصيل عنها شيء وكذلك سماع التحديات الموجودة في السوق ولابد من الحصول على التغذية العكسية والتي قد نجتهد في غير مكان الإجتهاد .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق