أخبار حائل

غرفة حائل تستضيف رواد الاعمال الناجحين في لقاء ” صنعوا أثر “

بحضور 500 شخص بينهم 40 رجل أعمال من مختلف مناطق المملكة ...

حائل نت – حائل : أقامت غرفة حائل متمثلة بلجنة ريادة الاعمال لقائها الثاني مع رواد الأعمال الناجحين ضمن سلسلة من لقاءات ” صنعوا أثر ” حيث استضافت مساء أمس ” الثلاثاء “في قاعة الشيخ علي الجميعة ، رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال الاستاذ علي بن صالح العثيم ، ورئيس مجلس شركة أموال للاستثمارات المالية الاستاذ فهد عبدالله القاسم ، وسط حضور كثيف من الجنسين وصل إلى 500 شخص بينهم ( 40 ) من ابرز رجال الاعمال المستثمرين في مختلف مناطق المملكة ، وبدأ الاستاذ حلمي نتو الذي أدار اللقاء بالتعريف بالضيوف ثم افتتح فهد القاسم اللقاء مؤكداً أن كل ازمة اقتصادية تمر على السوق يتوفر فيها فرصة استثمارية مشيراً أن المتغيرات في السوق كثيرة جداً رغم الظروف والتغيرات في أنظمة وزارة العمل والضرائب وغيرها ، موضحاً ان هناك فرص كثيرة بالسوق ولكن تحتاج لتوقيت مناسب للدخول فيها ، وأضاف ان من الافضل للمستثمر الابتعاد عن الأنشطة المتمثلة في المأكولات والمشروبات وكذلك الانشطة التي تتطلب وجود عدد كبير من العمالة ، وامتدح القاسم نشاط التقييم العقاري وقال في هذا النشاط فرصة كبيرة للدخول في السوق يقابلها دخل جيد.

وعرج القاسم على التجربة العملية ، وأشار إلى أن الفشل والإخفاق هي التي يستفيد منها الشخص وينجح بعد ذلك ، فالتجربة العمليه تخلق من الشخص العادي ليكون شخص ناجح .

ثم تحدث رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال الاستاذ علي العثيم عن النجاح في العمل وقال النجاح يأتي من التجربة والإصرار والمثابرة في نفس المجال المراد العمل فيه ، مؤكداً اننا ننصح الشباب والفتيات بالعمل لدى المنافس المستقبلي في المشروع الذي يرغب العمل فيه والاحتكاك بالسوق لكسب خبرة كبيرة قبل الدخول في السوق .

وأوضح انه يجب التركيز على الانشطة التي لا يوجد فيها عمالة اجنبية لتجنب الكثير من الأنظمة التي قد تكلف صاحب المشروع مبالغ مالية عالية ، لافتاً أنه كان هناك نمواً في السوق خلال السنوات الماضية بأيدي العمالة الوافدة في ظل عزوف الشباب عن بعض الانشطة ، ما افقدهم السيطرة عليها والآن يجب ان يتجهز الشباب لسوق العمل بمختلف الأنشطة .

وعاد “القاسم” للحديث عن فرص العمل في السوق بالمنطقة وقال ان حائل منطقة مهتم اهلها بالضيافة وأنشطة الضيافة ستكون ناجحة فيها ، بالإضافة إلى فرص جديدة لمن يريد تعليم قيادة السيارة من النساء فقط فهذا النشاط متاح بفرص كبيرة .

وتوقع القاسم في نهاية 2018 حلول أزمة في الايدي العاملة لترتفع أجرة السباك لتعلو اجرة الدكتور .

فيما تحدث “العثيم” عن دعم الدولة مؤخراً لريادة الأعمال وقال أن الدولة اهتمت خلال سنة الماضية بدعم ريادة الاعمال ، بهدف بناء جيل من المؤسسات الصغيرة والكبيرة ، وأضاف ان اي تجربة غير ناجحة هي صقل لمهارتك للمستقبل وتستفيد منها في مشروعك القادم ، وشبه التجارة بالفصول الاربعة ففي فترات من الزمن تكون جيدة وفترات أخرى تتغير للأسوأ .

مؤكدا ” العثيم ” ان الجهات المموله او المقرضة للمستثمر تدعم المشاريع التي تستحق الدعم فالكثير من اصحاب المشاريع من الشباب مشاريعهم لا تستحق الدعم فالأولى ان يكتسب الشاب الخبرة قبل التنفيذ وان تعمل بنفس مقر المشروع قبل ان تقوم بتشغيله .

وأشار ان فرص العمل الآن اكبر والسوق واسع فالتقنية الحديثة دمجتنا مع العالم فعقول شبابنا وفتياتنا حاليا يختلف عن عقول الشباب والفتيات قبل 15 عام ، وكذلك الحال للمستهلكين والعملاء ، وشدد ” العثيم ” التركيز على المنتج الذي يباع ويستهلك بالسوق بكثرة ، موضحا ان التقنية اليوم تساعدك بشكل كبير في التسويق خارج المنطقة لا سيما أن سوق حائل صغير ونفتحه عن طريق الغرف التجارية و منصات التسويق خارج المنطقة .

وفتح مقدم اللقاء حلمي نتو المداخلات والأسئلة للحضور والتي اجاب عليها الضيوف بكل شفافية ووضوح حيث انحصرت نسبة عظمى من الأسئلة في المشاريع التي تناسب السوق في منطقة حائل ، وابرز المخاطر التي تواجه مستقبل السوق .

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق