تحقيقات

فئران سد مأرب… وإنسداد العبارات المائية تنبئ بكارثة إنسانية شمال حائل

حائل نت- سعود الرفاع: تقول الروايات أن الفئران أنهت حضارة جبارة عندما تسببت في هدم وانهيار سد مأرب القديم لتحول جنة سبأ الى صحاري قاحلة وأنهت تلك الحضارة التي كانت تتمتع بالنعيم والرخاء إلى الفقر الجوع والعطش.

وفي حائل تتكرر الرواية والمشهد ولكن بصورة أصغر والمتضرر هم الفقراء الذين يسكنون في إسكان الأميرين سعود بن عبدالمحسن والوليد بن طلال الواقعان في شمال نادي الطائي، ويهدد مساكنهم السيل العارم.

وفي التفاصيل، كشفت جولة عدسة “حائل نت” على طريق حائل جبة القديم بداية من دوار مشار عن وجود عددٍ من عبارات تصريف السيول في الطريق العام مغلقة بالاتربة والطين بشكل تام، واتضح انها السبب الرئيسي في تحول الشارع العام إلى مجرى سيل خلال الأيام الماضية وفي مواسم الأمطار، خصوصًا بعد تحويل الجهات المختصة مجرى وادي مشار إلى تلك العبارات المغلقة.

الاهالي عبر “صحيفة حائل نت” يناشدون الجهات المختصة بسرعة فتح هذه القنوات والعبارات المائية التي وضعت لتصريف السيول قبل وقوع كارثة إنسانية.

وذكر المواطن “فارس الشمري” قائلاً:”أنه أجرى اتصالا مع أمانة حائل وأبلغ أن العبارات تبع ادارة الطرق والمواصلات”.

صحيفة “حائل نت” تسلط الضوء الإعلامي على هذه المشكلة الصغيرة حاليًا قبل أن تكبر وتقع كارثة إنسانية بسبب اندفاع المياه من أعلى الجبل لتحجز العبارات السيول التي قد تغرق سكان الحي الفقراء بسبب عدم فتح تلك القنوات (عبارات المياه ) المقفله بالأتربة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق