السبت, 18 نوفمبر, 2017 7:39 ص
الرئيسية / شؤون دولية / فرنسا وبريطانيا تحثان الأسد وحلفاءه على احترام الهدنة
British Prime Minister David Cameron (L) and French President Francois Hollande hold a press conference at the Musee de Picardie in Amiens, northern France, during the 34th Franco-British summit on March 3, 2016. The question of what to do with the thousands of people camped out in Calais took centre stage in today's summit between French President Francois Hollande and British Prime Minister David Cameron in the northern French city of Amiens. / AFP / STEPHANE DE SAKUTIN

فرنسا وبريطانيا تحثان الأسد وحلفاءه على احترام الهدنة

حائل نت – متابعات: دعت فرنسا وبريطانيا حكومة النظام السوري وحليفتها روسيا لوقف الهجمات على مقاتلي المعارضة فورا، وقالتا إن على كل الأطراف أن تطبق اتفاق وقف الأعمال القتالية تطبيقا تاما، وأن تسمح بوصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة دون تعطيل.

وجاء في بيان مشترك بعد قمة بريطانية فرنسية “نطالب كل الأطراف التي تنتهك حقوق الإنسان بما في ذلك روسيا والنظام السوري أن توقف فورا الهجمات ضد جماعات المعارضة المعتدلة”.

وأضاف البيان أن كل الهجمات ضد المدنيين والعاملين في المجال الطبي يجب أن تتوقف وأن على النظام وحلفائه أن يوقفوا “مسيرتهم إلى حلب والتي تعرض احتمالات السلام للخطر وتهدد بتفاقم أزمة اللاجئين وتصب في مصلحة تنظيم داعش”.

اترك رد