أخبار حائل

في يوم المسرح العالمي.. الجماهير تحتفل به مع فنون حائل

حائل نت – حائل : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بحائل مساء يوم أمس الثلاثاء 27/03/2018م باليوم العالمي للمسرح، والذي يحتفل به العالم في 27 مارس من كل عام، وقدمت الجمعية مسرحية “عنبر ٦” بحضور جماهيري اكتض به مسرح المركز الثقافي.

واستهلت فعاليات الاحتفالية بكلمة لمدير الجمعية الأستاذ خضير الشريهي رحب فيها بالحضور الكثيف الذي حضر العرض، مشيرا في كلمته إلى تاريخ اليوم العالمي للمسرح وكيف تطورت فكرة الاحتفال لتكون سنوية؟ مقدماً بعضاً من مقولات عدداً من الشخصيات المسرحية العالمية، متأملاً أن يتولى أبو الفنون قيادة المشهد الفني وأن يأخذ الجميع إلى مساحته الشاسعة في التعبير الإبداعي، مقدماً في ختام كلمته الشكر والامتنان لكل من شارك وبادر ليكونوا شركاء في الاحتفال، ومثنيا على الدور الذي تتبناه وزارة الثقافة والإعلام للنهوض وتطوير الفنون ومنها المسرح.

بعد ذلك ألقى الأستاذ محمد الحمد كلمة المسرح للحضور للمخرجة والممثلة والكاتبة المسرحية مايا زبيب.

وقدّم مدير الجمعية الأستاذ خضير الشريهي درعاً تذكارياً للفنان المسرحي محمد الهمزاني لدوره في الحراك المسرحي في حائل، وعن جهوده في خدمة المسرح بالمنطقة، وذلك وفاءً من الجمعية لهذه الشخصية التي قدمت الكثير من أجل المسرح، كما تم تكريم الأستاذ محمد الحمد والفنان التشكيلي الراحل علي الضمادي رحمه الله الذي شاركت أعماله في المعرض التشكيلي المصاحب للاحتفال..

وقدّم الشريهي شهادات شكر وتقدير للفنانات التشكيليات اللاتي شاركن في ورشة بيت التشكيليين المصاحبة لفعالية يوم المسرح وهن الفنانة تغريد البايح والفنانة ريا الحجيلي والفنانة شوق التميمي والفنانة لطيفة الوجعان، وشمل التكريم أيضاً المشاركات في التنظيم وهن الأستاذة نوف الوهبي والأستاذة مها السعيد والأستاذة فايزة الحربي، وللمشاركين في فعالية “المدرب الصغير” نصيب من التكريم شملت المصور الفوتوغرافي مشعل العقيل والمبدعة نور السلامة والمبدعة الكادي سالم الشهيل.

وفي ختام الاحتفال شاهد الحضور العرض الأول لمسرحية “عنبر6” من إخراج الأستاذ طلال الرمال يساعده الأستاذ سالم الهليمة وتمثيل كلاً من الفنانين حامد الضبعان وسالم الهليمة وعزوز الشمري ومعاذ الضويلي وفيصل المهوس، وتنفيذ الصوتيات الأستاذ نايف الفاضل والإضاءة الأستاذ سعود الطريفي فيما يقوم بأعمال الديكور الأستاذ معاذ الضويلي.

وأوضح المخرج المسرحي الأستاذ طلال الرمال أن العرض قام بإسقاط الضوء على عدد من القضايا الهامة والتي يعاني منها المجتمع بأسلوب كوميدي ساخر، مؤكداً أن العرض سيتم تطويره وإضافة بعض اللمسات الفنية في العروض القادمة مقدماً شكره وامتنانه لفريق العمل في العرض المسرحي على أدائهم.

ومن الجدير بالذكر تزامن مع احتفال الجمعية باليوم العالمي للمسرح إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة، منها معرض الصور الفوتوغرافية واللوحات التشكيلية واستديو تصوير ومرسم بيت التشكيليين للنساء والمدرّب الصغير للأطفال.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق