السبت, 18 نوفمبر, 2017 5:54 ص
الرئيسية / شؤون دولية / قباطي: ولاء أغلب سفراء اليمن في أوروبا لـ”حكومة الملالي”

قباطي: ولاء أغلب سفراء اليمن في أوروبا لـ”حكومة الملالي”

قال وزير الإعلام اليمني الدكتور محمد قباطي، إن أغلب البعثات الدبلوماسية الممثلة لليمن في أوروبا، تدار من مدينة قم، وتدين بالولاء لحكومة الملالي الإيرانية.

وأوضح قباطي -حسب صحيفة “الشرق الأوسط”، السبت (20 فبراير 2016)- أن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، زرع أتباعه في السفارات اليمنية على مدار أكثر من 30 عامًا، وبعد أن باع مقومات الدولة لإيران، أصبحوا يمارسون أنشطة معادية لحكومة اليمن الشرعية.

وأضاف أن الحوثيين وأتباع صالح اختطفوا الصوت الإعلامي في التلفزيون الرسمي والنطاق الخاص بوكالة الأنباء اليمنية، ويبثون الأكاذيب عبرهما بهدف التشويش على المتابع من خلال المعلومات والصور المزيفة التي يحاولون بها التغطية على إجرامهم بحق الشعب اليمني.

وثمَّن وزير الإعلام مواقف المملكة ودول الخليج العربي تجاه استعادة الشرعية في بلاده، واصفًا عملية “عاصفة الحزم” بأنها صحوة جديدة على صعيد الاستراتيجية والرؤية العربية.

ودعا قباطي البعثات الدبلوماسية الموالية للشرعية إلى تكثيف العمل لإيصال الموقف اليمني الصحيح إلى صناع السياسات والمنظمات المدنية ومراكز القرار الدولي؛ لمواجهة آلة التضليل الإعلامي والسياسي للانقلابيين.

اترك رد