شؤون محلية

شاهد بالفيديو.. حيلة وافدين يحاربون قرارات التوطين

حائل نت – متابعات :عمد وافدون على تصوير مجموعة من المحال في أسواق ومجمعات تجارية، أوقات الصلاة وهي مقفلة، أو خارج أوقات العمل، على أنها مغلقة نتيجة قرارات توطين عدد من الأنشطة التجارية في سوق العمل، التي بدأت منذ مطلع العام الهجري الجاري، في محاولة منهم إلى إيهام الشارع بأن قرارات التوطين لم تخدم سوق العمل.

وقال مراقبون وعاملون سعوديون في المجمعات والأسواق التجارية، إن مجموعة من العمالة احتالت بتصوير مقاطع فيديوهات نشرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، توضح بأن محالا قد أغلقت نتيجة قرارات التوطين، وهي في الأساس قد تم تصويرها أوقات الصلوات، أو خارج أوقات العمل، مشيرين إلى أن عدداً كبيراً من المحال تعمل وتعج بالنشاط ويقودها حاليا شباب وشابات سعوديات.

وأشاروا إلى أن السوق يتعرض لحملة ضغط يقودها أشخاص تهدف إلى أبعاد السعوديين والسعوديات عن سوق العمل، وينبغي الوقوف أمامها والتصدي لها.

وقد بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توطين المهن بمنافذ البيع في أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، في الأول من شهر محرم الجاري، وذلك سعيا من الوزارة لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق