شؤون محلية

قرار من “الحج” بتمديد موعد تسلم الضمانات البنكية

حائل نت – متابعات: استجابت وزارة الحج والعمرة لطلبات شركات حجاج الداخل بتأجيل فتح البوابة الإلكترونية (تجريبيًّا) إلى منتصف رمضان، ليتم بذلك تمديد موعد تسلم الضمانات البنكية لمدة أسبوع إضافي.

ووافقت وزارة الحج على طلب الشركات. وبناءً عليه سيتأخر تخصيص مواقع الشركات في المشاعر المقدسة حتى تسليم الضمانات البنكية، وهو ما ترتب عليه تأجيل فتح البوابة الإلكترونية إلى المنتصف من رمضان، وفقًا لما ذكرته صحيفة “الاقتصادية”، الأحد (12 يونيو 2016).

ومددت الوزارة موعد تسلم الضمانات البنكية لمدة أسبوع إضافي، بناء على طلب الشركات؛ حيث إنه عقب تسلم الوزارة الضمانات البنكية للشركات ستظهر درجات التقييم لشركات حجاج الداخل من الوزارة. وبناء على هذه الدرجات سيتم تخصيص مواقع الشركات في منى وعرفات ومزدلفة، ثم تحدد الشركات رغباتها في التفويج حسب عدد الأفواج لديها.

ومن المقرر فتح البوابة الإلكترونية، عقب اعتماد خطط التفويج، أمام الشركات لتجربتها وتحديد رغباتها ومعرفة أبرز الملاحظات عليها.

وكان من المقرر أن تفتح وزارة الحج والعمرة البوابة الإلكترونية لشركات حجاج الداخل، بداية شهر رمضان، ولمدة ثلاثة أيام، لتتيح للشركات والمؤسسات معرفة أبرز الملاحظات عليها، وتسجيل رغباتها على شرائح الخدمة المتعددة، مؤكدةً أنه سيتم فتح البوابة للحجاج للتسجيل عليها في منتصف شوال المقبل.

ويعني قرار الوزارة أنها ستسمح للشركات باختيار الرغبات ومعرفة الملاحظات التي تم تعديلها، وسترفع الملاحظات لتعديلها؛ حيث إن الإعلان التوعوي لحجاج الداخل عن التسجيل عبر المسار الإلكتروني سيبدأ آخر شهر رمضان إلى 15 شوال، ومن ثم ستتيح البوابة خدماتها أمام الحجاج؛ حيث تم الانتهاء من الدليل الإجرائي وفي انتظار اعتماده من الوزير.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق