شؤون محلية

قريبًا.. المملكة تُعيِّن ملحقًا عسكريًّا في العراق

حائل نت – متابعات: نقل الموقع الرسمي لوزارة الدفاع العراقية عن السفير السعودي في بغداد، ثامر السبهان، قوله إن السعودية تعتزم تعيين ملحق عسكري لها ببغداد في القريب العاجل.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية، أن وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل في مكتبه السفير السبهان الذي أكد وقوف المملكة على مسافة واحدة من كل القوى السياسية العراقية، واستعدادها لإقامة أفضل العلاقات مع العراق في المجالات كافة، بما يُعزز أمنه واستقراره ووحدته الوطنية، وإعادة إعمار ما خربته الحرب.

وأعرب السفير عن رغبة السعودية واستعدادها للارتقاء بعلاقات التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين، وأن المملكة تعتزم تعيين ملحق عسكري لها ببغداد في القريب العاجل، وفقًا لما ذكرته صحيفة “عكاظ” الأربعاء (25 مايو 2016).

أكد وزير الدفاع العراقي حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانه ومحيطه العربي، وأن يده ممدودة للجميع على أساس مبادئ الإخوة وحسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، ومحاربة الفكر المتطرف والعدوان الذي يستهدف دول المنطقة جميعًا دون استثناء.

يُذكر أن المملكة أعادت فتح سفارتها في بغداد في الأول من يناير من العام الجاري بعد إغلاق دام 25 عامًا، وهو ما سيسمح للبلدين بتكثيف التعاون في مكافحة الإرهاب.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق