منوعات

الزواج في كوريا الجنوبية يوشك على الانقراض.. تعرف على الأسباب

حائل نت – وكالات : يقل الإقبال على الزواج في كوريا الجنوبية، شيئًا فشيئًا، ووصل إلى أدنى معدل له منذ عام 1970، (تاريخ أول تعداد لوثائق الزواج).

وقالت صحيفة ” slate” الفرنسية في تقرير لها، أنه وفقًا لتقرير نشرته الحكومة، عام 2017، انخفض عدد عقود الزواج المسجلة بنسبة 6.1٪ مقارنة بالعام السابق.

وأضافت الصحيفة “لاحقًا أو إلى الأبد، الطقوس والقيود التي تصاحب مراسم الزواج تقف حاجزًا أمام الكوريين، والسبب في ذلك هو الاقتصاد بشكل أساسي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن متوسط تكلفة الزواج في كوريا الجنوبية يبلغ حوالي 46 مليون وون (35000 يورو)، فيما يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 22500 يورو، وهذا يعني الحاجة إلى ادخار الراتب عامين وخمسة أشهر. 

وأوضحت الصحيفة أن هذا الرقم سيكون بالاعتماد على الحد الأدنى للأجور (القيمة 7.530 وون في الساعة، أو 5.7 يورو، أسبوع العمل 52 ساعة، أي تقريبًا 1190 يورو في الشهر).

وأكدت الصحيفة أن من يقرر عقد حفل زواج حاليًا يسعى للحد قدر الإمكان فيما يخص حفل الزفاف والصور والملابس وما إلى غيرها من عادات، وقبل كل شيء تقليد تبادل الهدايا بين عائلتي العروسين، وهي أحد الممارسات التي تلتهم جزءًا كبيرًا من تكلفة حفل الزفاف الكوري.

الصحيفة بينت أيضًا أن تكاليف الزواج المرتفعة خلقت رغبة متزايدة بين المواطنين، خاصة النساء؛ للعيش بمفردهن، ففي نهاية عام 2016، كان يوجد ما يقرب من 5.27 مليون أسرة عبارة عن شخص واحد، مما يجعلها أكبر نوع من أنواع الأسر التي تعيش في البلاد؛ حيث تمثل 27.8٪. 

وفي حين يتقدم السكان في العمر (13.6٪ من بين أكثر من واحد وخمسين مليون شخص تزيد أعمارهم عن 65 عامًا)، يتزوج الكوريون الجنوبيون متأخرًا: 32.9 سنة للرجال، 30.2 سنة للنساء في عام 2017. 

في نفس العام، وصل عدد الأطفال لكل امرأة إلى مستوى منخفض أيضًا (1.05)، أما بالنسبة لمتوسط العمر الذي تحصل فيه المرأة الكورية على أول طفل لها في سن 31.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق