شؤون دولية

تعرف على أغرب 6 عادات سفر لزعيم كوريا الشمالية (صور)

حائل نت – وكالات : أفادت تقارير إخبارية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وافق على الاجتماع بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المنطقة الكورية المجردة من السلاح.

وبالنسبة لكيم، سوف يمثل الاجتماع لحظة نادرة في نظر الجمهور، حيث كان الزعيم الغامض قد زار المنطقة منزوعة السلاح الأسبوع الماضي، للاجتماع مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، وفي مارس الماضي، سافر إلى الصين للقاء الرئيس شي جين بينغ، وبخلاف ذلك، لم يغادر وطنه منذ توليه منصبه في عام 2011.

وقد كشفت عروض كيم السابقة على المسرح الدولي عن بعض عادات السفر الغريبة، مثل حاجته إلى “مرحاض شخصي” لمرافقته وإصراره على جلب آلة المعكرونة الخاصة به في الرحلات.

وفيما يلي، مجموعة من أغرب عادات السفر لدى الزعيم الكوري الشمالي، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر:

موكب من المرافقين

عادة ما يظهر بعض الرؤساء والزعماء في سياراتهم الفاخرة، وقد أحاطت بها الدراجات النارية، ضمن موكب الحراسة، لكن كيم شغل الصحافة العالمية مؤخراً، عندما ظهر في سيارته، التي أحاط بها مجموعة من الحراس، وهم يعدون حول السيارة لحراسته.

السفر بالقطارات البطيئة

يسافر معظم قادة العالم بالطائرات، لكن كيم كوالده وجده، يفضل السفر في قطار خاص بطيء، وفي كل مرة يسافر فيها، كما فعل خلال زيارته إلى الصين، يحتاج كيم إلى 3 قطارات: قطار أمني متقدم، وقطار خاص في الوسط، وقطار للحراس الشخصيين والأمتعة في الخلف.

مرحاض شخصي

لا يستخدم كيم المراحيض العامة خلال السفر، بل يحمل معه مرحاضه الشخصي أينما ذهب، ولا علاقة لذلك بالمخاوف الصحية، بل يعتقد الزعيم الكوري أن فضلاته تحتوي على معلومات هامة عن صحته، ولا يجب تسريب هذه المعلومات.

آلة خاصة لصنع المعكرونة

كان اجتماع كيم الذي تم التخطيط له بدقة مع رئيس كوريا الجنوبية يمثل الأذواق الشخصية لكلا الزعيمين، وبالنسبة لكيم، كان ذلك يعني حمل آلته الخاصة لتحضير المعكرونة معه، لإعداد طبق معكرونة الحنطة السوداء الباردة، وتم إعداد الوجبة من قبل رئيس الطهاة في مطعم شهير بعاصمة كوريا الشمالية.

زيارات سرية

كان اجتماع كيم مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ملحوظًا لعدة أسباب. أولاً: كانت هذه أول رحلة دولية يقوم بها كيم منذ توليه السلطة في عام 2011. لكن الزيارة كانت أيضا جديرة بالاهتمام للسرية المحيطة بها. ولم يتم الإعلان عن زيارة كيم إلا بعد أن انتهت بالفعل، وأكد المراقبون أن القطار المدرع الذي وصل إلى بكين كان يحمل بالفعل الزعيم الكوري الشمالي.

مدارج طيران خاصة

ذكرت صحيفة التلغراف، أن الزعيم الكوري الشمالي، أمر ببناء 5 مهابط خاصة للطائرات، وذلك بالقرب من قصوره المتعددة ومحطات القطارات الخاصة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق