شؤون دولية

لاجئ سوري يقاضي فيسبوك بسبب سيلفي مع ميركل

أقام لاجئ سوري دعوى قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بسبب انتشار صورة “سيلفي” له مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لدى وصوله في 2015 على منصة التواصل الاجتماعي.
ودخل “أنس المعضماني” دخل في منازعة قانونية مع عملاق التواصل الاجتماعي الذي يمتلكه مارك زوكربرج في ألمانيا نتيجة صورة اعتبر في وقت من الأوقات أنها ستجلب له الحظ السعيد.
وتوجه اللاجئ السوري ومحاميه، شان – جو جون، إلى قاعة محكمة “فويرتسبرج” سعيا إلى استصدار أمر قضائي يطلب من “فيسبوك” العثور بشكل نشط على الصورة وإزالتها من الصفحات، لكن القاضي أجل الحكم حتى 7 مارس القادم لإعطاء فرصة للطرفين من أجل تسوية خارج المحكمة.
وقال المعضماني: “لقد رأيت صورتي على خبر بشأن هجوم بروكسل الإرهابي الذي وقع في 22 مارس الماضي، لكن بالطبع هذا ليس أنا.. لقد تساءلت على الفور: ما الذي يعنيه هذا وماذا عن مستقبلي؟ هذه ليست مزحة الآن.. إنه أمر جدي”.
جدير بالذكر أن اللاجئ السوري يعد واحداً مما يزيد على 1.1 مليون شخص وصلوا في 2015 واستخدمت صورته أيضا في منشورات بعد الهجوم الإرهابي في برلين شهر ديسمبر الماضي والذي قتل 12 شخصا وأصاب 50 آخرين.
ومن جانبها ذكرت إدارة شركة “فيسبوك” في بيان “إننا ملتزمون بتلبية التزاماتنا بموجب القانون الألماني فيما يتعلق بالمحتوى الذي يتداوله الناس عبر منصتنا.. ولقد قمنا سريعا بإعاقة الوصول إلى المحتوى الذي أشار إليه الممثلون القانونيون للمعضماني بشكل دقيق، لذلك لا نعتقد بأن الإجراء القانوني هنا لازما أو وسيلة أكثر تأثيرا لحل الموقف”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق