السبت, 22 يوليو, 2017 3:34 ص
الرئيسية / شؤون دولية / لبنان.. انفجار يستهدف “مشايخ سوريين” في عرسال

لبنان.. انفجار يستهدف “مشايخ سوريين” في عرسال

وقع عدد من القتلى والجرحى بانفجار عبوة ناسفة في بلدة عرسال في قضاء بعلبك شمال شرقي لبنان، في حين أفادت وسائل إعلام لبنانية بارتفاع عدد القتلى إلى 10 أشخاص.

وأفاد سكان من المنطقة للعربية أن الانفجار استهدف اجتماعاً لمكتب “الهيئة الشرعية لعلماء القلمون”، وهي كناية عن مجموعة مشايخ سوريين من منطقة القلمون يساعدون في تسيير أمور النازحين السوريين إلى المنطقة، فيما يتعلق بالزواج والطلاق، كما أنهم لعبوا دوراً في التوسط لإطلاق سراح العسكريين اللبنانيين المخطوفين. ويجتمع أعضاء مكتب الهيئة كل خميس بشكل أسبوعي.

وأفادت الأنباء بإصابة رئيس هيئة علماء القلمون عثمان منصور.

يذكر أن الانفجار تزامن مع قيام أهالي العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى جبهة النصرة وتنظيم داعش بزيارة إلى السفير التركي في لبنان في مقر السفارة من أجل تحريك الوساطة التركية في موضوع العسكريين الأسرى في إطار المساعي التي يبذلها أكثر من فريق لبناني وإقليمي في هذه القضية.

وتخشى أوساط مقربة من أهالي العسكريين أن ينعكس التفجير الذي حدث في عرسال على المساعي التي تبذلها هيئة العلماء في عملية التفاوض مع جبهة النصرة لإطلاق العسكريين الستة عشر (16)، الذين تحتجزهم وتجري عملية التفاوض حول إطلاق سراحهم من دون نتيجة طوال السنة الماضية.

اترك رد