شؤون محلية

لجنة التعاملات بـ”الداخلية” تناقش تطوير “أبشر” و”تقنيات الحج”

حائل نت – متابعات: اطلعت لجنة التعاملات الإلكترونية الرئيسية بوزارة الداخلية، خلال اجتماعها الدوري، برئاسة الأمير د. بندر بن عبدالله المشاري آل سعود مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، على أهم الخطوات التطويرية التقنية في أعمال وخدمات قطاعات الوزارة المشاركة في خدمة الحجاج في موسم هذا العام ١٤٣٧هـ.

وناقشت اللجنة تعزيز استخدام التقنية والتعاملات الإلكترونية لتحسين ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها قطاعات الوزارة، سواء عند وصول الحاج إلى المنافذ أو خلال تنقله وبقائه في المشاعر المقدسة.

واطلعت اللجنة أيضًا على وثيقة السياسات التقنية التي اعتمدها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مؤخرًا، وتم توجيه لجان التعاملات الإلكترونية بكافة قطاعات الوزارة إلى البدء بتطبيقها.

هذا وقد اطلعت اللجنة على المستجدات والإنجازات التقنية من قطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية، ومنها الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تم تطويرها وضمها إلى منظومة “أبشر” وما حققه نظام “أبشر” من توسع في الخدمات والعملاء؛ حيث تجاوز عدد المستفيدين 7 ملايين مواطن ومقيم؛ ما يجعله من أكبر المنصات لتقديم الخدمات الحكومية عالميًّا.

كما اطلعت اللجنة على خطوات التوسع في تشغيل غرفة العمليات الموحدة في منطقة مكة المكرمة، ونتائج ورشة عمل البيانات التي تهدف إلى تعزيز مفهوم البيانات والاستفادة منها بجميع قطاعات الوزارة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق