أخبار حائل

لقاء بين إدارة تعليم حائل وجامعة حائل للتعريف ببرنامج ساعدني بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ( بنات)

حائل نت ـ عارف السلمان: عقد شراكة مجتمعية بين إدارة التعليم وجامعة حائل للتعريف ببرنامج ” ساعدني” ، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي وعضوات هيئة التدريس بجامعة حائل الدكتورة أمان الطيب مشرفة برنامج ساعدني والدكتورة مزدلفة الخير، والمشرفات بمكتب التوجيه والإرشاد بجامعة حائل الأستاذة جواهر الشومر والأستاذة خيرية الزبن ، ومديرة إدارة الإرشاد بتعليم حائل الأستاذة نوير عايد الشمري ، وعدد من مديرات الإدارات ومكاتب التعليم يوم الثلاثاء 11 ربيع الآخر 1440هـ، يأتي هذا اللقاء إلى رفع المستوى التحصيلي للطالبات .

استهل اللقاء بكلمة مساعدة المدير العام رحبت بالحضور ثم قالت ” سعيدين بمثل هذه المبادرات التي تُسهم في التنمية المستدامة وبناء جسور تواصل بين إدارة التعليم وجامعة حائل لتحقيق المصلحة ورفع قدرات الطالبات ومهاراتهن نحو مستقبل مشرق بإذن الله ثم تناولت التعريف بنظام التعليم ونظام المقررات وايجابياته على العملية التعليمية ومصلحة الطالبة كونها ستنتقل إلى مرحلة التعليم الجامعي “.

وأضافت مديرة إدارة الإرشاد نوير الشمري ” أهمية هذه المبادرة في صقل شخصيات أبنائنا الطلبة وبناتنا الطالبات وتنمية عقولهم لتفتح مجالاً رحباً أمامهم في مسيرتهم العلمية “.

عقب ذلك تناولت الدكتورة أمان الطيب تعريفًا ببرنامج ” ساعدني” الإرشادي وهو برنامج يستهدف طالبات المرحلة الثانوية لدعم وتعزيز المتفوقين والنهوض بالطلبة المتعثرين من خلال برامج تدريبية وورش عمل .

واشتمل اللقاء على رسم خطة بين إدارة التعليم وجامعة حائل لتنفيذ البرنامج مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي بإذن الله وتطبيقه على ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى تطبيق البرنامج على عينة من المدارس الثانوية وعددها (6) ، والمرحلة الثانية إضافة (16) مدرسة ، والمرحلة الثالثة تعميم التجربة على جميع المدارس الثانوية بنسبة 100% .

وخرج اللقاء بتوصيات عدة، أهمها ، وجود قوائم حصر للمتفوقات والمتعثرات بالمدرسة ، الإعلان عن البرنامج وآلية تنفيذه في المدارس المستهدفة ، رفع تقارير شهرية عن سير البرنامج من المرشدة الطلابية مزودة بصور لإدارة الإرشاد ، استمارات تقييم الطالبات للبرنامج بعد نهايته.

وخُتم اللقاء بشكر مساعدة المدير العام على الحضور الكريم متمنية النجاح لمثل هذه المبادرات التي تنهض بالمستوى التحصيلي للطالبات .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق