شؤون محلية

“الملك سلمان” يرعى مؤتمر نزاهة الدولي الثالث

حائل نت – متابعات : يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، الذي يُعقَد (4-5 أبريل 2018)، وتنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) بمدينة الرياض.

ويحمل المؤتمر عنوان “حماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة”، بمشاركة مختصين وخبراء بمجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، من داخل المملكة وخارجها.

ويناقش المؤتمر عبر عدة جلسات مفتوحة وورش عمل، محاور تتعلق بحماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة، والتجارب الدولية في برامج الخصخصة.

وبهذه المناسبة، عبَّر رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن؛ عن شكره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر، موضحًا أن هذه الرعاية الكريمة تأتي امتدادًا للدعم الذي تلقاه الهيئة من لدن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للقيام بمسؤولياتها بما يحقق توجهاته وتطلعاته.

وأشار المحيسن إلى أن المؤتمر يأتي ضمن جهود المملكة المستمرة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد على المستويين المحلي والدولي، بما يتوافق مع رؤيتها 2030، وحرص المملكة على مشاركة المجتمع الدولي اهتمامه بتعزيز الجهود المبذولة للإسهام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، والاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية، كما يأتي ضمن سعي المملكة إلى تفعيل شراكتها الدولية الخاصة بالاتفاقيات في هذا المجال وفق مبادئ القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تضمنت تنظيم الدول الأطراف، المؤتمــرات الإقليمية والدولية لتعزيز التعـاون وتبادل الخبرات.

ويسعى هذا المؤتمر إلى تحقيق عدة أهداف؛ منها رفع الوعي بأهمية حماية النزاهة ومكافحة الفساد، ومناقشة أثر برامج الخصخصة في الحد من ممارسات الفساد، ويأتي امتدادًا للمؤتمرين الدوليين الأول والثاني لنزاهة، اللذين عُقدا في عامي 2015 و2017، وشاركت فيهما نخبة من الخبراء والأكاديميين المتخصصين من داخل المملكة وخارجها.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق