أخبار حائل

مجموعة سهما تكشف عن تشوهات القوام المبكر عند طلابها

أول مدرسة في منطقة حائل تطبق البرنامج

حائل نت ـ عارف السلمان : نظمت مجموعة سهما للتعليم والتدريب برنامج بطارية اختبار “ملاحظة تشوهات القوام المبكر لطلاب المدارس”، والذي يستمر لمدة أسبوع للكشف على الطلاب في جميع مراحل المدارس “ابتدائي – متوسط – ثانوي”.

وأكد مدير عام مجموعة سهما للتعليم والتدريب الأستاذ سبهان بن علي السبهان أن هذا البرنامج هو مبادرة مجانية من مجموعة مدارس سهما للكشف على طلابها في جميع المراحل من تشوهات القوام المبكر ، لافتاً أن البرنامج سيستمر لمدة أسبوع كامل ويتكون من ثلاث محاور هي بطارية اختبار ملاحظة تشوه القوام عند الطلاب، ومعرض صور توضيحية عن سلوكيات خاطئة تؤدي إلى تشوهات القوام ، بالإضافة لمحاضرة توعوية لأولياء الأمور توضح عن تشوهات القوام والسلوكيات الخاطئة.

موضحاً السبهان أن البرنامج يقدمه فريق معتمد ويقوده خبير في التربية البدنية الخاصة والتأهيل الرياضي وإن شاء الله سيكون لهذا البرنامج أثر إيجابي للطلاب وتم الكشف عن حالات في أولى مراحل البرنامج وبلغ أولياء الأمور بها .

مبيناً أن المدرب وخبير التربية البدنية الخاصة والتأهيل الرياضي قدم للكادر التعليمي والمشرفين في ابتدائية سهما شرحاً مفصلاً بالصور عن تشوه القوام وأسبابه وكيفية علاجه .

وأكد المدرب وخبير التربية البدنية الخاصة والتأهيل الرياضي عيد بن دخيل الشمري أن تشوه القوام مؤشراً هاماً على صحة وسلامة جسم الطلاب ويساعد أجهزة الجسم الحيوية على أداء وظائفها بدرجة عالية من الكفاءة ، إضافة لإكساب الطالب الصحة الجيدة وتأخير ظهور التعب ويلعب أهمية كبيرة في تكوين شخصية الطالب بجوانبها المختلفة ، وأضاف الشمري أن سهما تُعد المدارس الأولى بالمنطقة التي بادرت في الكشف على طلابها وهذه بادرة جميلة من مدارس سهما تدل على اهتمامها الكبير بطلابها ، لافتاً أن هذا البرنامج يساعد على كشف تشوهات القوام مبكراً لدى الطلاب فالكثير من أولياء الأمور لا يعلم عن تشوه القوام لابنه ، وكشفها مبكراً يؤدي إلى علاجها مبكراً سواء بالعلاج الطبيعي والتمارين أو التدخل الجراحي إذا لزم .

موضحاً أنه في نهاية البرنامج إن شاء الله سيتم عقد محاضرة مفتوحة لجميع أولياء أمور الطلاب المصابين بتشوه القوام وتوضيح لهم أسباب التشوه وطرق علاجه المبكرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق