الجمعة, 24 نوفمبر, 2017 7:31 م
الرئيسية / شؤون محلية / مشروع سعودي- تركي لإنشاء قاعدة تكنولوجيا عسكرية بالمملكة

مشروع سعودي- تركي لإنشاء قاعدة تكنولوجيا عسكرية بالمملكة

حائل نت – متابعات: ذكر موقع “دفنس نيوز”، أن شركة “أسيلسان” التركية المتخصصة في الإلكترونيات العسكرية، وقعت اتفاقًا شراكة مع مؤسسة سعودية للتعاون في مشروع مشترك.

وقال الموقع المتخصص في الأخبار العسكرية، الأحد (الـ21 من فبراير 2016)، إن الشركة التركية -التي تعتبر أكبر شركة دفاعية في البلاد- وقّعت الاتفاق مع مؤسسة “تقنية” السعودية للتكنولوجيا الدفاعية والأمنية، بهدف تأسيس شركة مشتركة من شأنها أن تعمل في مجال الإلكترونيات العسكرية.

ونقل الموقع عن مسؤولي شركة “أسليسان” قولهم: إن المشروع الجديد سيعمل على بناء مصنع في المملكة العربية السعودية، قائم على فكرة إنشاء قاعدة تكنولوجية متقدمة.

وأضاف المسؤولون أن أهم مجالات التعاون التكنولوجي، ستركز على الرادارات، ووسائل الحرب الإلكترونية والتكنولوجيا الكهربائية الضوئية.

وقال أحد مسؤولي الشركة التركية: “إن المشروع المشترك سيعمل على تصميم وتطوير وتصنيع الأجهزة والبرامج، بهدف بيعها للأسواق السعودية والخليج”.

ومن جهته، قال كبير مسؤولي المشتريات في الجيش التركي، إسماعيل ديمير: “إن هذه الاتفاقية ستسهم -بشكل كبير- في الشراكة بين البلدين في مجال الدفاع والتعاون الاقتصادي والاستثماري”.

اترك رد