شؤون دولية

مصرع 70 حوثياً بينهم قيادي بارز في اليمن

حائل نت – متابعات : أعلنت ميليشيات الحوثي عن مقتل أحد قادتها، من دون تحديد مكان وتاريخ مصرعه، حيث أصدر ما يسمى المكتب السياسي للحوثيين بياناً نعى فيه القيادي عبدالناصر الجنيدي عضو وفد الميليشيات في مفاوضات الكويت عام 2016، والذي ينتمي إلى محافظة شبوة الجنوبية.

وفيما لم تحدد الميليشيات تاريخ ومكان مقتل الجنيدي رجحت مصادر أن يكون قد لقي مصرعه بغارات تحالف دعم الشرعية، التي استهدفت اجتماعا لعدد من قيادات الميليشيات المطلوبين في قائمة التحالف بمكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء مطلع مايو الماضي، وفقاً ل”العربية”.

ولقي قرابة 70 عنصراً حوثياً مصرعهم خلال الساعات الماضية في معارك مع الجيش الوطني والمقاومة وغارات طائرات تحالف دعم الشرعية، في جبهات البيضاء والساحل الغربي وتعز وشمال لحج، وسط تقدم ميداني لقوات الشرعية.

وصرح العميد عبدالرب الصبحي قائد اللواء 117 مشاة، بأنه ما لا يقل عن 25 عنصراً من الميليشيات قُتلوا وجُرح آخرون خلال معارك في جبهة قانية بمحافظة البيضاء في حين قتل أكثر من ثلاثين عنصراً من الميليشيات في جبهة الساحل الغربي بغارات لطائرات التحالف استهدفت تجمعات للميليشيات شرق مديريات التحيتا والدريهمي وزبيد، وخلال مواجهات دارت في منطقة الفازة والجاح ومركز مديرية الدريهمي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق