شؤون دولية

مصر: الإعدام شنقًا لـ75 متهمًا في قضية “اعتصام رابعة” من بينهم حجازي والبلتاجي والعريان

حائل نت – وكالات : أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة بمصر اليوم السبت أحكامًا بالإعدام شنقًا على 75 من المتهمين في القضية المعروفة بـ”اعتصام رابعة”، ومن بينهم صفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان.

وبحسب وسائل إعلام مصرية فقد جاءت أحكام الإعدام بحق 44 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان حضوريًّا، و31 آخرين غيابيًّا.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 47 متهمًا بالسجن المؤبد، أبرزهم مرشد الإخوان محمد بديع ووزير التموين السابق باسم عودة وعصام سلطان، وانقضاء الدعوى الجنائية لـ5 متهمين لوفاتهم، إلى جانب إصدارها حكمًا بالسجن المشدد 15 عامًا لـ374 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات على أسامة مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، والسجن 10 سنوات لـ22 حدثًا، ومعاقبة الصحفي محمود شوكان و214 آخرين بالسجن المشدد 5 سنوات.

يذكر أن المتهمين في القضية عددهم 739 متهمًا في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، و”أسامة” نجل الرئيس المعزول محمد مرسي.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان “رابعة العدوية”، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل، والتخريب والإتلاف العمد للأملاك العامة واحتلالها بالقوة.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق