شؤون محلية

مطارات المملكة تخضع لإجراءات تأمينية “غير مسبوقة”

حائل نت – متابعات: قالت مصادر مطلعة إن الهيئة العامة للطيران المدني تعكف حاليًّا على تنفيذ مشروع جديد لأمن وحماية المطارات في المملكة قريبًا، مؤكدة أن هذا “المشروع الوطني المتكامل لأمن وحماية المطارات” يسعى لإحداث نقلة نوعية في أمن المطارات السعودية، ويشمل منظومة تقنية أمنية متطورة ومتكاملة.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية السعودية عبدالرحمن الفهد إن “الخطوط السعودية” ستقوم بإجراء تفتيش أمني ثان للركاب وأمتعتهم في بعض المطارات الخارجية التي تحتاج إلى تشديد الإجراءات الأمنية، وفقًا لما نقلته عنه صحيفة “الحياة”، الأربعاء (24 فبراير 2016).

وأضاف الفهد أن المملكة تعمل على إجراءات متابعة ومراقبة طائراتها وركابها وأمتعتهم في بعض المطارات، وذلك من خلال طاقم ملاحة مدرّب على ذلك، فسلامة الركاب والطائرات لا مجال للتهاون فيه”.

وعادت المصادر لتؤكد أن أنشطة الطيران المدني في مجال سلامة وأمن الطيران خضعت لبرامج التدقيق على مدى الالتزام بالقواعد القياسية الدولية في مجال الأمن والسلامة الجوية، وحصدت نسبة عالية من حيث الالتزام بالقواعد القياسية الدولية مقارنةً مع المتوسط العالمي.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني، أطلقت عددًا من البرامج الأمنية، مثل برنامج الشاحن المعتمد، وبموجبه أصبح في المملكة الآن 62 وكالة شحن جوي معتمدة، فالهيئة تحرص على توفير الأجهزة والمعدات المتطورة الحديثة للكشف عن المواد الخطرة والمواد المستخدمة في التدخل غير المشروع في أمن الطيران المدني، على نحو يواكب التطورات المتسارعة لهذه التقنيات.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock