الخميس, 23 نوفمبر, 2017 8:24 ص
الرئيسية / أخبار حائل / مطار #حائل محوري وربطه بـ 5 محافظات #عرعر #تبوك #الجوف #القريات #رفحاء #طريف

مطار #حائل محوري وربطه بـ 5 محافظات #عرعر #تبوك #الجوف #القريات #رفحاء #طريف

حائل نت _ حسن السمحان

اعتمدت هيئة الطيران المدني تحويل مطار حائل إلى مطار محوري، title% حيث ستكون مطارات المناطق الشمالية جميعها تابعة لمطار حائل تشغيليا؛ وتعيين الكابتن طيار حمد بن راشد الخميش، مديرا لمطارات الشمال، وذلك بعد اعتماد مطار حائل محوريا لها.

ويشمل إشراف الخميش، على مطارات محافظات: عرعر وتبوك والجوف والقريات ورفحاء وطريف، وسيتم تشغيل مطار حائل قريبا لربط تلك المطارات ببعضها عبره، وستنقل الركاب عبر عدة شركات داخلياً ودولياً.

كما أعلنت هيئة الطيران المدني في وقت سابق عن تحويل مطار مدينة عرعر إلى مطار إقليمي، وذلك تمهيداً لزيادة السعة التشغيلية للمطار قريباً.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئة ناقش قبل  فكرة إطلاق مبادرة المطارات المحورية ابتداء من مطار حائل كمطار محوري للمنطقة الشمالية، وتم كذلك عرض الهوية الجديدة المقترحة للهيئة والتي سيتم إطلاقها مع حزمة من المنتجات في بعد شهرين تقريبا

ونظرًا للمزايا النسبية لموقع منطقة حائل جغرافيا وملاحيا، عتزمت الهيئة لتحويل مطار حائل الإقليمي إلى مطار محوري ترتبط به المطارات في المناطق المجاورة والقريبة من منطقة حائل، فيما باشرت الهيئة الخطوات العملية لإنشاء مطار حائل الجديد بخدمات متطورة.

اترك رد