الأربعاء, 18 أكتوبر, 2017 6:36 ص
الرئيسية / شؤون دولية / معارك عنيفة في تعز والطيران يستهدف مواقع المتمردين
Fighters against Shiite rebels known as Houthis ride on a tank near the strait of Bab al-Mandab, west of the southern port city of Aden, to take back the control of the strait, Yemen, Friday, Oct. 2, 2015. Earlier in the day, pro- government forces captured a key Houthi encampment near the Bab al-Mandab straight, the strategic southern entrance to the Red Sea and the gateway to the Suez Canal, security officials said. (AP Photo/Wael Qubady)

معارك عنيفة في تعز والطيران يستهدف مواقع المتمردين

تواصل ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح قصفها االعشوائي على المناطق السكنية حيث استهدفت بصواريخ الكاتيوشا مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع.

وتشهد مناطقُ على مشارف المدينة اشتباكاتٍ عنيفة كبدت المقاومةُ خلالها عناصرَ الميليشيات خسائرَ كبيرة في العتاد والأرواح ومنعتْها من التقدم نحو الضالع.

وفي شبوة شهدت مديرية بيحان اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومة والمتمردين، فيما شن طيران التحالف عدة غارات على معسكر اللواء 26 في مديرية السوادية التابعة لمحافظة البيضاء ومواقع المتمردين في تعز.

وتتكبد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خسائر جديدة في محاولتها التقدم نحو محافظة الضالع مجددا عبر مديرية الرضمة التابعة لمحافظة إب في وقت يواصل طيران التحالف استهداف مواقع تحت سيطرة الانقلابيين في عدد من المحافظات.

محاولات المتمردين اصطدمت بمقاومة عنيفة كبدتهم خسائر كبيرة في العتاد والارواح في المعارك الدائرة أطراف مدينة دمت ومديرية جبن التابعتين للمحافظة حيث افادت مصادر المقاومة عن مقتل العشرات من المتمردين في الاشتباكات المتواصلة مع المقاومة المدعومة من الجيش الوطني.

وتأتي استماتة الميليشيات في التقدم نحو الضالع كرد فعل على الضغط الذي تواجهه في تعز والخسائر التي تتلقاها على يد المقاومة بعد تلقيها تعزيزات عسكرية نوعية من قوات التحالف.

حيث تتواصل الاشتباكات العنيفة غرب تعز بين المقاومة وعناصر الميليشيات خاصة في جبهة الضباب بالتزامن مع غارات لطيران التحالف على مواقع المتمردين في منطقتي الضباب والربيعي غرب المدينة.

وأفادت مصادر المقاومة عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيات وتدمير اليات وعربات عسكرية تابعة لهم خلال جراء القصف والمعارك الدائرة هناك.

اترك رد