السبت, 18 نوفمبر, 2017 7:37 ص
الرئيسية / شؤون محلية / معرض الرياض للكتاب 9 مارس.. و”الطريفي”: الأولوية للشباب

معرض الرياض للكتاب 9 مارس.. و”الطريفي”: الأولوية للشباب

حائل نت – متابعات: تنطلق فعاليات وأعمال معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2016، خلال الفترة من 9 إلى 19 مارس، بمركز المعارض، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وبينما تمّ اختيار اليونان ضيف شرف لدورة المعرض هذا العام، فقد كشف المشرف العامّ على المعرض سعود الحازمي، المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بالثقافة والإعلام، أن الفريق الجديد لإدارة المعرض واللجان الفنية العاملة فيه، وضعوا اللمسات الأخيرة، بعد 3 أشهر من العمل المتواصل. بحسب صحيفة “الرياض”.
وأوضح أنّ وزير الثقافة والإعلام، د. عادل الطريفي، حرص على أن يتولى إدارة المعرض لهذا العام شباب، لاسيما مدير المعرض سعد المحارب، ورئيس اللجنة الثقافية د. خالد الرفاعي، ورئيسة لجنة جناح الطفل سميرة السجا، ورئيس اللجنة الإعلامية سعيد الدحية الزهراني.
وتم تقليص لجان المعرض التنفيذية من (36) لجنة إلى (16) لجنة، بالإضافة إلى تضمّن المعرض في دورته الحالية خدمات جديدة تقدم لأول مرة هذا العام لمرتادي المعرض ودور النشر.
وأشار إلى أن برنامج الأنشطة المصاحبة للمعرض هذا العام، تعدّ الأعلى على المستويين: الفعاليات والمشاركين، مقارنة بالأعوام السابقة، إلى جانب أسماء جديدة لم يسبق لها المشاركة، كما أنّه يشتمل على معرضين فنيين يتناولان “عاصفة الحزم”، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل والدورات التدريبية، بالتعاون مع عدد من الجهات.
وتم إسناد جائزة الوزارة للكتاب إلى لجنة من خارج الوزارة تتولى تحكيم الكتب المتنافسة وإقرار الفائزين، دون أي تدخل من الوزارة، حيث يرأسها عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود د. عبدالمحسن العقيلي، وعضوية نخبة من المحكمين والمهتمين بالكتابة والثقافة والتأليف. وقد باشرت اللجنة أعمالها وهي في المراحل الأخيرة للانتهاء من مهامّها وإعلان الفائزين.

اترك رد