شؤون دولية

مقتل أمير “جبهة النصرة” في اليرموك بعبوة ناسفة

قالت لجان التنسيق إن قائد “جبهة النصرة” في مخيم اليرموك قتل إثر استهدافه بعبوة ناسفة في شارع حمدان جنوب العاصمة السورية دمشق.

ونشر ناشطون في المخيم صوراً لسيارة تم تفجيرها بعبوة ناسفة قيل إنها كانت تقل أمير “النصرة” في اليرموك الملقب بأبي يوسف الحوراني ونائبه الذي يقال إنه قتل أيضاَ في التفجير.

e be acb bdeeaأمير جبهة النصرة في اليرموك أبو يوسف الحوراني

bf e d ab

من جهة أخرى، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات الأسد استهدفت بأكثر من عشرة صواريخ أرض-أرض، أطراف مدينة داريا، في ظل استمرار القصف العشوائي بالبراميل المتفجرة لأحياء المدينة.

وأعلنت الفصائل المقاتلة أنها أفشلت هجوماً لقوات النظام على حي جوبر إثر قيامها بتفجير ثلاثة أبنية، واستهداف الحي بالطيران وبأنواع جديدة من الصواريخ المتطورة.

وفي ريف حلب، دمر الجيش الحر ثلاث دبابات وقتل عدداً من قوات النظام في جبهة الحاضر وأطراف تل العيس التي سيطر عليها النظام في ظل مساندة من الطائرات الروسية.

وقالت لجان التنسيق أيضاً إن الطيران المروحي ألقى البراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، فيما ارتفع إلى نحو 15 عدد الغارات التي شنت على المنطقة.

وفي ريف اللاذقية تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والفصائل المقاتلة في محيط منطقة جب الأحمر بجبل الأكراد، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق ذلك مع تنفيذ طائرات حربية روسية عدة غارات على مناطق الاشتباك، ومناطق أخرى في ناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق