شؤون دولية

مقتل متظاهرين اثنين وإصابة 130 في احتجاجات بغداد

حائل نت – متابعات: أكد نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، مقتل متظاهرين اثنين، وإصابة 130 آخرين بجراح خطرة، أثناء محاولتهم اقتحام المنطقة الخضراء.

وأضاف الربيعي، بحسب لوكالة “سبوتنيك” الروسية، السبت (21 مايو 2016)، أن المتظاهرين أصيبوا بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقها أمن المنطقة الخضراء عند محاولتهم اقتحام مقر الحكومة، مساء أمس الجمعة.

وشهدت العاصمة العراقية حظرًا للتجوال على خلفية اقتحام المتظاهرين مقر الحكومة للمرة الثانية، ودخولهم مبنى مجلس الوزراء، أمس، مطالبين بالإصلاح السياسي وإنهاء المحاصصة الطائفية ووقف العنف الذي يطال المدنيين.

وانتشرت القوات الأمنية بكثافة في بغداد مساء الجمعة وسط زحمة سير خانقة للسيارات التي بقيت عالقة في حظر التجوال، في حين قطع المواطنون الطرقات سيرًا على الأقدام وصولًا إلى منازلهم.

 ونقلت القوات الأمنية في سياراتها العسكرية بعضًا من المدنيين، لا سيما كبار السن والمرضى، إلى أقرب نقطة لمنازلهم؛ لعدم تمكنهم من قطع الطريق.

ويشهد وسط وجنوب العراق احتجاجات واسعة النطاق، استنكارًا للعنف الذي طال المتظاهرين من ذوي ضحايا التفجيرات الإرهابية التي ضربت سوق عريبة وقطاع 55 في مدينة الصدر شرق بغداد.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق