الجمعة, 28 يوليو, 2017 3:38 ص
الرئيسية / الفيديوهات / مقتل 45 شخصًا في قصف روسي استهدف سوقًا شعبيًّا بدوما
Le Bourget, FRANCE: (FILES) A picture taken 16 June 2001 of a Russian fighter Sukhoi 30 MK over Le Bourget Airport, near Paris. Venezuelan President Hugo Chavez is to seal with Russian counterpart Vladimir Putin 27 July 2006 massive arms deals that have angered Washington, as part of a world tour seen as a challenge to US global influence. Chavez said Moscow and Caracas would sign a deal on opening a Kalashnikov assault rifle factory in Venezuela and seal an agreement in which Russia is to sell Su-30 fighter jets to Venezuela. AFP PHOTO FILES FREDERICK FLORIN (Photo credit should read FREDERICK FLORIN/AFP/Getty Images)

مقتل 45 شخصًا في قصف روسي استهدف سوقًا شعبيًّا بدوما

لقي أكثر من 45 شخصًا مصرعهم في قصف شنته الطائرات الروسية على السوق الشعبي في مدينة دوما بريف دمشق.

وقالت صفحة “الغوطة الآن” في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الجمعة (17 محرم 1437) إن 45 شخصًا قُتلوا وأصيب أكثر من مائة في غارات جوية شنتها الطائرات الروسية على السوق الشعبي في مدينة دوما في ريف دمشق.

وأكد الإعلامي براء عبدالرحمن من داخل الغوطة الشرقية بريف دمشق، أن الطيران الروسي نفذ مجزرة في السوق الشعبي راح ضحيتها حوالي 50 مدنيًّا وأكثر من 100 جريح، مشيرًا إلى أن العدد مرشح للزيادة بسبب خطورة بعض الحالات المصابة، وذلك بعد مجزرة المشفى الميداني التي وقعت بالأمس وراح ضحيتها 15 شخصًا.

وما زالت الغارات الروسية تثير جدلا كبيرًا، حيث تقول موسكو إنها تستهدف “داعش”، بينما تخالف الوقائع على الأرض ما يعلن رسميًّا، إذ حصدت هذه الغارات أرواح المئات من المدنيين، في حملة جوية روسية لا تبدو واضحة المعالم والأهداف.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة لديها “معلومات خاصة بالعمليات” تقود للاعتقاد بأن طائرة تابعة للجيش الروسي أصابت مستشفى دوما، فيما أكدت منظمة “أطباء بلا حدود” إصابة 12 مستشفى في المعارك في سوريا أخيرًا، وفقًا لـ”العربية نت”.

اترك رد