شؤون محلية

اعتبارًا من الأحد.. بدء التقديم على الوظائف العسكرية بـ “مكافحة المخدرات”

حائل نت – متابعات : أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، عن موعد فتح باب القبول على الوظائف العسكرية على رتب (جندي – جندي أول – عريف)، اعتبارًا من الأحد (6/8/1439هـ) حتى الخميس (10/8/1439هـ)؛ حيث سيتم استقبال الطلبات على بوابة التوظيف بموقع وزارة الداخلية.

ويشترط للتقدم لتلك الوظائف، أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ. ويستثنى من ذلك من وُلد أو نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانـة، وألا يكون المتقدم متزوجًا غيرَ سعودية، وألا يكون مفصولًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، وألا يكون موظفًا بأي جهة حكومية أو سبق له العمل في الخدمة العسكرية.

وتتضمن الشروط كذلك أن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهل المطلوب للرتبة التي تقدم عليها وبحسب الشروط، وستمنح له بعد اجتياز الدورة التأهيلية كما هو موضح لكل رتبة، وألا يقل عمر المتقدم عن 17عامًا ولا يزيد عن 30 عامًا؛ وذلك حسب بطاقة الهوية الوطنية، واجتياز المتقدم الفحص الطبي، وألا يكون مصابًا بالصرع أو الأمراض النفسية، واجتياز المتقدم كافة اختبارات القبول والمقابلة الشخصية بكافة مراحلها وفقًا للشروط والمعايير المحددة لدى لجنة القبول والتسجيل، وألا يقل طوله عن 168 سم.

وفيما يتعلق بوظيفتي (جندي – جندي أول) فيجب أن يكون المتقدم مؤديًا اختبار القدرات العامة “قياس”.

ومن الشروط أيضًا أن تكون جميع الشهادات العلمية المقدمة معترفًا بها من الجهات الرسمية (وزارة التعليم – المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني… إلخ) والالتزام بمعادلة جميع الشهادات الصادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم، مع تصديق جميع صور الشهادات التي تقدم للجنة القبول والتسجيل من قبل الجهات التي أصدرت هذه الشهادات أو من وزارة التعليم. ولن يتم قبول الصور غير المصدقة.

ولا يحق لأي متقدم المطالبة بالتعيين على رتبة أعلى من الرتبة التي سيُعيَّن عليها لحصوله على مؤهل أعلى من متطلبات الرتبة التي تقدم عليها، أو تعيينه على وظيفة خلاف الوظيفة التي تقدم عليها. وعليه أن يعمل بعد تخرجه في أي مكان تتطلبه مصلحة العمل داخل أو خارج المملكة. ولا يحق له أو لولي أمره المطالبة بعدم التعيين في مكان أو تخصص معين أو النقل منه، وأن يتبع في حال رغبته في النقل إلى منطقة أخرى خلال خدمته الطرق النظامية دون تخطي مرجعه الأساسي.

وأكدت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لكافة المتقدمين، ضرورة الالتزام بشروط القبول والتسجيل، والاهتمام بدقة المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية المدونة في الموقع؛ نظرًا إلى أنه سيتم استبعاد أي طلب متكرر أو يحتوي على معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة، ولن يدرج اسم صاحبه ضمن المفاضلة مع كافة المتقدمين على هذه الوظائف.

اظهر المزيد
مفروشات المطلق

اترك رد

إغلاق
إغلاق