متفرقات

مواد غذائية يجب على الرجال تناولها باستمرار

حائل نت – وكالات :يزداد عدد المصابين بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة بشكل يثير القلق.

ويعود انتشار هذه الأمراض بحسب الخبراء إلى نمط الحياة في المدن الكبيرة والتوتر النفسي المزمن والأزمات المالية، إضافة إلى العادات السيئة كالتدخين والإفراط في تناول المشروبات الكحولية، وطبعا اتباع نظام غذائي غير متوازن.

ويؤكد المختصون على أنه بالإمكان تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض إذا اتبع الشخص نظاما غذائيا متزنا غنيا بالمواد الضرورية للجسم.

وتعد المأكولات البحرية هامة للصحة، فالرخويات والمحار والحبار والروبيان غنية بالبروتينات والعناصر الهامة مثل الزنك الذي يمنع تطور سرطان البروستات، كما أنه موجود في لحم البقر والبقول.

ومن الضروري أن يتناول الرجال الأسماك الدهنية، كالسلمون والتونة والماكريل والرنجة. فسمك السلمون مصدر مهم للأحماض الدهنية التي تساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، ما يمنع الإصابة بسرطان البروستات ويحفز الدورة الدموية ويحسن عمل القلب والجهاز المناعي للجسم.

كما ينصح الأطباء بتناول القرنبيط الأخضر (البروكلي) لأنه يحتوي على مواد تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الأمراض السرطانية. وهو غني بفيتامين С وبيتا-كاروتين والبوتاسيوم والمركب العضوي سولفورافان Sulforaphane المضاد القوي للأورام.

ومن الضروري أيضا على الرجال تناول الموز الغني بالبوتاسيوم لتأثيره في عمل الجهاز العصبي والقلب بصورة طبيعية.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق