أخبار حائل

نائب أمير حائل يدشن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان ٢٠١٩، والذي تنفذه صحة حائل هذا العام في مجمع حائل مول التجاري برعاية شركة اسمنت حائل والمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة.

وتأتي مشاركة صحة حائل في هذا اليوم، ضمن إطار الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان التي تركز بدورها على الجانب الوقائي لخفض نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان بالدول الخليجية، حيث سيتم -بإذن الله- إجراء فحص الفم والأسنان لزوار الفعاليات وأطفالهم، وتطبيق مادة الفلورايد الموضعي على أسنان الأطفال وتوزيع فرش ومعاجين الأسنان المجانية.

كما سيتم تكثيف الفعاليات الوقائية والتوعوية في مجال صحة الفم والأسنان لهذا الأسبوع في المنطقة والمحافظات كافة، سواء بالمدارس أو المجمعات التجارية وأماكن التنزه.

وأوضحت الصحة في حائل أن هذا الأسبوع يهدف إلى توعية أفراد المجتمع كافة بأهمية وكيفية العناية بصحة الفم والأسنان والإجابة عن استفسارات الزوار.

وتشمل فعاليات الأسبوع فحص الفم والأسنان وتطبيق الفلورايد الموضعي، وتوزيع عينات مجانية من فرش ومعاجين الأسنان، إضافة إلى نشاطات التوعية والثقيف الصحي من خلال المواد المطبوعة والمرئية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق