شؤون دولية

نائب عن حزب أردوغان يمنح تذاكر الجنة لناخبيه!

أثار نائب عن حزب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان (العدالة والتنمية) جدلًا وسخرية، بعد تصريحاته، قبل أيام، عن أن التصويت لصالح حزبه “يُدخل الجنة”.

وتسبب نائب حزب العدالة والتنمية، عصمت يلماز، المرشح لخوض انتخابات المحليات المقررة في 31 مارس المقبل، في موجة كبيرة من الجدل في تركيا؛ ما أثار استياء الناخبين.

وانتشرت تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد النائب، حيث قال أحدهم ساخرًا: “في الواقع أنا كنت سأصوت لصالح مرشح المعارضة منصور يافاش، إلا أن حزب العدالة والتنمية يقدم تذاكر لدخول الجنة، لذلك سأصوت لحزب أردوغان في الانتخابات”.

وقارن مقطع فيديو بين تصريحات النائب وكلام الشيخ جُبَّلي أحمد، أحد أبرز قيادات جماعة “إسماعيل آغا” حين قال: “سمعتُ من أبي علاء الدين أفندي: في الآخرة عندما يخرج الرجل من القبر ويقبضه الملكان، لمجرّد قوله أنا من الطريقة النقشبدندية الفرع الخالدي يتركانه”، وفق قوله.

وشغل يلماز منصبين وزاريين في السابق. وخلال دعوته للتصويت لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية حلمي بيلجين رئيسًا لبلدية سيواس، قال النائب: :”أنتظر منكم دعم حلمي بيلجين. أنا أؤمن أن الدعم الذي تقدمونه للسيد حلمي، سيكون شهادة براءة لكم في يوم المحشر”، وفق ما نقلت عنه جريدة “زمان” التركية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق