شؤون محلية

نائب كويتي: دشتي خالف سياسات البلاد العليا ويجب محاسبته

حائل نت – متابعات: استنكر النائب في مجلس الأمة الكويتي الدكتور محمد الحويلة، بشدة، تطاول مواطنه النائب عبدالحميد دشتي على المملكة، مؤكدًا ضرورة محاسبته وتطبيق القانون عليه؛ لمخالفته السياسات العليا للبلاد والتوجهات الرسمية لها تجاه الشقيقة السعودية.

وأكد الحويلة بقوله: “لن نسمح بالتطاول على المملكة العربية السعودية؛ فما قاله أمر مرفوض، ويستدعي تحركًا رسميًّا عاجلًا. وعلى الحكومة القيام بواجباتها تجاه إساءة النائب دشتي ‏للمملكة العربية السعودية، وتطبيق قانون الوحدة الوطنية، ومحاسبة دشتي؛ لأنه يصرح باعتباره نائبًا في مجلس الأمة الكويتي”.

وأشار إلى أنّ تكرار هجوم دشتي يظهر ما يكنه من حقد دفين أثبته بالدعوة إلى ضرب السعودية في عقر دارها؛ “فتارةً نجده مع نظام مستبد، وأخرى مع مجرم دولي مطلوب، لكنه هذه المرة تجاوز كل الحدود”، حسب صحيفة “الجزيرة”، السبت (27 فبراير 2016).

وأكد الحويلة أنّ المملكة العربية ‏السعودية هي الشقيقة الكبرى للكويت، ‏وعمقها الاستراتيجي، وهي الحصن الحصين للكويت ضد الأخطار التي تتربّص بها من أعدائها “ولن يفرقنا أي مثير للفتن”، حسب قوله.

ولفت إلى أنّ الدماء الكويتية والسعودية التي امتزجت في حرب التحرير، قدمت “أرقى معاني الأخوة والمحبة والتعاضد. اليوم، الكويت والسعودية جسد الواحد في عاصفة الحزم لا ينفصل. لن نقبل ما قيل، وسنرد على ما سيقال؛ فنحن من السعودية والسعودية منا”.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق