شؤون محلية

“نبراس” يعلن حقائق صادمة عن الأطفال مدمني المخدرات

حائل نت – متابعات: اعترف الرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) الدكتور نزار الصالح بأن أبحاث المشروع وجدت أن كثيرًا من أسر المملكة يتعاطى الطفل أو الشاب فيها المواد المخدرة على مدى 3 أعوام دون كشف أمره.

وأكد الصالح أن المملكة بصدد إنشاء مرصد سعودي لمكافحة المخدرات، وظيفته تحديد أعداد المتعاطين والمدمنين والمهربين، وجنسياتهم وسجلاتهم والصحية والجنائية؛ وذلك من خلال ربطه بمستشفيات الأمل والمديرية العامة لحرس الحدود والمديرية العامة لمكافحة المخدرات والمديرية العامة للسجون ومصلحة الجمارك.

وقال الصالح إنه يتم العمل حاليًّا على تأهيل المرشدين والمرشدات الطلابيين في المدارس حتى يصبحوا مدربين معتمدين للمشروع؛ من أجل الحصول على مدرسة خالية من المخدرات، بحسب ما نقلته صحيفة “الحياة”، الأربعاء (15 يونيو 2016).

وكشف الصالح أنه أمام تزايد أعداد المدمنين، يجري العمل حاليًّا على تشجيع المستثمرين لإنشاء مستشفيات خاصة لعلاجهم، مؤكدًا أن شركة سابك تبرعت بإنشاء مستشفى بقيمة 300 مليون ريال ومركز إعادة تأهيل بقيمة 500 مليون ريال في الرياض.

وأشار إلى أن هناك تواصلًا مع شركة عقارية كبرى لإنشاء مستشفى آخر في الرياض، كما أن مستثمرًا تبرع بقطعتي أرض في الطائف والمدينة سينفذ مستثمر آخر مراكز عليها، كما تكفل أمراء مناطق ومحافظون بتوفير أراضٍ لإنشاء مراكز لعلاج المدمنين.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق