متفرقات

نصائح تحمي العين من أضرار استخدام الهاتف أو الحاسوب

مع التقدم التكنولوجي، أصبحنا نلتصق بشاشات الهاتف المحمول والحاسوب لساعات متواصلة، مما يؤثر بالسلب على الصحة وخاصة صحة العين، كما أن البعض قد يعاني من الصداع أو ظهور الهالات السوداء حول العينين.

ونصح موقع «نيوومان» باتخاذ بعض الإجراءات لحماية العين من أضرار كل الأجهزة الالكترونية، وخاصة الهاتف المحمول.

ضبط سطوع الشاشة

استخدم واقي شاشة مضاد للتوهج على هاتفك المحمول أو سطح الحاسوب الشخصي، بحيث لا يؤثر السطوع والإشعاع على عينيك ويساعد هذا في حماية العين من الجفاف.

أغمض عينيك كل 20 دقيقة

بعض الأشخاص قد يضطرهم العمل للجلوس أمام الحاسوب لساعات متواصلة، وهذا الأمر يتسبب في إصابة العين بالجفاف، لذلك يجب الابتعاد عن الهاتف أو الحاسوب كل 20 دقيقة، مغ إغلاقها لدقائق.

تعديل الشاشة

إذا كنت تستخدم خط صغير أو تعمل في ظل سطوع شاشة باهتة ومظلمة، فهذا من شأنه يتسبب في إجهاد عينيك مما قد يؤدي إلى ضعف البصر، بدلاً من ذلك، استخدم خط بحجم أكبر أو عادي ومستوى أعلى من السطوع لشاشتك المتحركة أو الشاشة الثابتة، تجنّب استخدام التكنولوجيا قبل النوم مباشرة وإلا ستصاب بالأرق.

الحفاظ على مسافة آمنة

حافظ على الجهاز على بعد لا يقل عن ا16 إلى 18 بوصة لتجنب التأثير على العين، كما أن تسليط الضوء بالقرب من الوجه يؤثر على البشرة ويسبب التوتر.

ابق على الشاشة نظيفة

في كثير من الأحيان تتلطخ شاشة الهاتف بالبصمات والخدوش والأتربة، كل هذا يعد ضغط إضافي على عينيك، قم بتنظيف الشاشة يوميًا .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق