الجمعة, 24 نوفمبر, 2017 7:34 م
الرئيسية / شؤون محلية / نظام جديد يرصد مخالفات السرعة و”الجوال” بالليزر

نظام جديد يرصد مخالفات السرعة و”الجوال” بالليزر

حائل نت – متابعات: أدخلت الشركة المشغلة لنظام “ساهر”، تطبيقًا جديدًا على النظام، أكثر تطورًا، يسمح برصد مخالفات عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الجوال أثناء القيادة، من خلال رادار ألماني متحرك، لا يكتفي بالتقاط صور للمخالفات، بل يصورها بالفيديو.

وحسب مصدر في الشركة السعودية ‎للتحكم التقني والأمني الشامل المحدودة المشغلة لنظام  مخالفات الرصد الآلي “مشروع السلامة المرورية المتطور” (ساهر سابقًا)؛ فإن النظام الجديد يمتاز بعدد من المواصفات التي سوف تسهم برصد المخالفات بجودة عالية جدًّا، يأتي من أهمها وجود كاميرتين عوضًا عن كاميرا واحدة فقط كانت تستخدم بالنظام القديم، كما يسهم النظام الجديد في رصد السرعة الزائدة، وعدم ترك المسافة الآمنة بين المركبات المحددة بمترين، والشاحنات التي تخترق بعض الشوارع في أوقات الحظر، وتجاوز الشاحنات الخط الإلزامي لها، وعدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهواتف المتحركة أثناء القيادة، وفقًا لصحيفة المدينة، الأحد (21 فبراير 2016).

وصممت الرادارات المتحركة، ألمانية الصنع، من ‎نوع “فترونك” -حسب المصدر- لتصوير المخالفات بالفيديو، لا التصوير الفوتوغرافي فقط، مشيرًا إلى أن كل هذه التقنيات سوف تدخل نطاق التطبيق خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المصدر أن الفترة الحالية تشهد تدريب العاملين في المشروع على النظام الجديد، وكذلك تجريب عدد من المواصفات الجديدة؛ منها رصد مخالفة عدم ترك المسافة الآمنة بين السيارات المحددة بألا تزيد على مترين.

وشهد نظام الرصد الآلي للمخالفات خلال الفترة الماضية، عددًا من الإجراءات؛ كان من أهمها تغيير مسمى النظام الذي كان يعرف بـ”نظام ساهر” إلى المسمى الجديد “نظام السلامة المرورية المتطور”، بالإضافة إلى استخدام نظام تقني جديد لرصد المخالفات المرورية، وهو نظام “فترونك ليزر”، وهو ما يضمن الدقة والجودة العالية في الرصد الآلي للمخالفات.

اترك رد