شؤون محلية

هيئة الغذاء والدواء : بلِّغوا عن التسمم الغذائي عبر تيقظ

حائل نت _ متابعات:دعت هيئة الغذاء والدواء، المواطنين والمقيمين والمنشآت الصحية والممارسين الصحيين إلى الإبلاغ عن حالات التسمم الغذائي عبر نظام “تيقظ” الإلكتروني، وذلك بهدف جمع إحصائيات دقيقة عن حالات الأمراض المنقولة بالغذاء وحصر ورصد أكثر المنتجات الغذائية التي لها علاقة بحالات التسمم لرفع كفاءة الرقابة على الأغذية وتقديم توصيات للجهات المعنية بالتسمم الغذائي.

وكان الرئيس التنفيذي لـ هيئة الغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، دشن الخدمة في نظام “تيقظ” الإلكتروني مؤخراً لتتيح للعموم تقديم معلومات التسمم الغذائي.

وسجّلت المملكة 889 إصابة بالتسمم الغذائي خلال العام الماضي (2017)، ما دعا “الغذاء والدواء” للعمل على جمع وتحليل الحالات بشكل دقيق بهدف تطوير المواصفات الغذائية لتقليل حالات التسمم.

ويمكن رفع البلاغ​ عن طريق الدخول على صفحة الخدمة، واختيار بلاغات التسمم الغذائي وتعبئة النموذج وإرساله للمختصين إلكترونيًا.

وفي سياق آخر أعلنت هيئة الغذاء والدواء عن وظائف شاغرة لعدد من التخصصات.

وقالت هيئة الغذاء والدواء إنها حريصة على إتاحة الفرصة للاستفادة من الكوادر الوطنية المؤهلة للجنسين (رجال – نساء)، ولهذا فتحت باب المنافسة على الوظائف.

وبحسب هيئة الغذاء والدواء الوظائف هي أخصائي تغذية حاصل على درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في تخصصات علوم التغذية أو التغذية العلاجية.

وأيضًا أخصائي رصد وسلامة أغذية في أحد التخصصات التالية – علم البيانات – إدارة المعلومات – نظم معلومات إدارية – إحصاء وبحوث العمليات)، ويكون خبرة من سنة إلى 3 سنوات في ذات المجال.

وتابعت هيئة الغذاء والدواء أنها بحاجة أيضًا إلى أخصائي تقييم مخاطر في تخصصات (علوم أغذية – تقنية أغذية – ميكروبيولوجي أغذية – كيمياء حيوية – كيمياء عامة – سموم – طب بيطري) على أن يكون خبرة من سنة إلى 3 سنوات في ذات المجال.

وأيضًا، أخصائي تقارير بيانات علمية، في تخصصات (علوم أغذية – ميكروبيولوجي أغية – هندسة تصنيع – أغذية – كيمياء عامة – وبائيات – طب بيطري)، ولكن اشترطت الغذاء والدواء أيضًا أن يكون خبرة من سنة إلى 3 سنوات في ذات المجال.

وأكدت هيئة الغذاء والدواء أن منطقة العمل هي الرياض، ويمكن التقديم على الوظائف عبر الرابط هنا

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق