أخبار حائل

هيئة « تطوير حائل» تنظم ورشة عمل عن التحديات التي تواجه فرص توطين الوظائف النسوية

حائل نت – حائل: نظم مركز تنمية المرأه والطفل بهيئة تطوير منطقة حائل بمقر المركز بحائل اليوم ورشة العمل التنسيقية الأولى للتعرف على التحديات التي تواجه فرص سعودة وتوطين الوظائف النسوية بمنطقة حائل.

وأوضحت المديرة التنفيذية لمركز تنمية المرأة والطفل بهيئة تطوير منطقة حائل الأستاذه سلوى نواف الزقدي أن عقد هذه الورشة يأتي في إطار سلسلة ورش العمل واللقاءات التي ينفذها المركز في إطار خطته التنفيذية لعام ٢٠١٨ ومنها ما يتعلق برفع قوة عمل المرأة في المنطقة تفاعلاً مع مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتسريع تنفيذ تلك المبادرات بمنطقة حائل في إطار رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامج التحول الوطني لرفع مشاركة المرأة في سوق العمل والاستثمار في العنصر البشري.

ُبدأت الورشة بعرض مرئي عن أهداف ومبادرات وزارة العمل ومجالات مراحل ومسارات توطين الوظائف النسوية قدمته مديرة قسم شؤون المرأة بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل ريما الرشيدان، واستعرضت تصنيف المهن المستهدفة في مبادرات وزارة العمل وخطة تنفيذها بمنطقة حائل

من جانبها قدمت منسقة وحدة التنمية المهنية للموارد البشرية النسائية بالمركز الأستاذة إيمان عيسى الحليان تعريفاً بأهداف الورشة ومحاورها واستعرضت القرارات والأنظمة واللوائح المتعلقة بفرص توطين الوظائف النسويه في القطاع الخاص ، وأشارت الحليان إلى أن الورشة ناقشت أيضاً موضوعات التدريب والتأهيل وأساليب وأدوات إستقطاب العنصر النسائي للعمل في القطاع الخاص والعلاقة التعاقدية بين المنشآت وطالبات العمل والمزايا والحوافز المالية وبيئة العمل وثقافة وأخلاقيات العمل .

بعد ذلك تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتوطين الوظائف النسوية، وحصر ورصد التحديات التي تواجه تنفيذ مبادرات توطين الوظائف النسائية بحائل وسبل تذليلها .

شارك في الورشة ممثلات عن فرع وزارة العمل بمنطقة حائل والقسم النسائي بالغرفة التجارية الصناعية بحائل وصندوق تنمية الموارد البشرية وعدد من الجهات الخاصة المعنية بمسارات توطين الوظائف كقطاعات التجزئة وخدمات النقل والقطاعات الإنتاجية.
وفي ختام الورشة قدمن المشاركات شكرهم وتقديرهن لمركز تنمية المرأة والطفل بهيئة تطوير منطقة حائل لتنظيم هذه الورشة التي ستسهم في تفعيل التعاون والتنسيق للتغلب على أي معوقات قد تواجه فرص توطين الوظائف النسوية بمنطقة حائل .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق