شؤون دولية

وثيقة رسمية تفضح نهب الحوثيين 250 مليون ريال

حائل نت – متابعات: فضحت وثيقة رسمية، تم الكشف عنها، امس الأربعاء (الـ24 من فبراير 2016)، جانبًا من عمليات النهب المنظم للمال العامّ، التي تقوم بها جماعة الحوثي الانقلابية، حيث استولت على 250 مليون ريال، من حسابات وزارة الإدارة المحلية.

وبينما زعمت الميليشيا الانقلابية، أن المبلغ سيوجّه كنفقات لفعاليات الذكرى السنوية لـ”الشهيد”، فقد وجّه رئيس اللجنة الثورية الحوثية، محمد علي الحوثي، بسحب المبلغ من حسابات وزارة الإدارة المالية لتغطية النفقات المزعومة.

ووجّه أحد قيادات جماعة الحوثي (بحسب موقع يمن برس)، بتحويل 245 مليون إلى حساب ما أسماه مؤسسة الشهداء، ومبلغ 5 مليون ريال نفقات لجنة الإعداد والتحضير للذكرى.

إلى ذلك، صوّت مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم على تمديد العقوبات المفروضة على جماعة الحوثي وعلي عبدالله صالح لمدة عام كامل.

واعتمد المجلس بالإجماع مشروع قرار بريطاني، يدعو إلى التنفيذ الكامل لعملية الانتقال السياسي، وتمديد العقوبات المفروضة على الرئيس السابق، وزعيم الحوثيين في اليمن لمدة سنة إضافية.

وكان المجلس، قد فرض عقوبات على الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، ونجله، السفير السابق أحمد علي عبدالله صالح، وأيضًا، عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي، بسبب استمرارهم في عرقلة التوصل لحلّ سياسي للأزمة في اليمن.

ونصت العقوبات على تجميد أصول مالية لصالح ونجله، وزعيم الحوثيين، وكذا منعهم من السفر.

وكان المجلس قد صوت في وقت سابق، على إدراج اسم صالح ونجله وزعيم الحوثيين، وكذلك القياديون الميدانيون بجماعة الحوثي، عبدالخالق الحوثي وعبدالله يحيى الحاكم في القائمة السوداء.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock