شؤون محلية

وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بحائل تقيم حفل التصفيات النهائية للمونديال

حائل نت – حائل : أقامت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بتعليم حائل حفل التصفيات النهائية للمونديال العلمي في قاعة الأنشطة والورش عندنا بالإدارات النسائية وحضرت الحفل مساعدة مدير الشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي كما حضر عدد من قيادات ومديرات ورئيسات الأقسام ومشرفات وقائدات مدارس.

أفتتح الحفل بالسلام الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم، تلى ذلك كلمة مساعدة الشؤون التعليمية التي رحبت بالحضور قائلة:”تحية عطرة للجميع محملة بنسمات التميز والإبداع لزميلاتي الحاضرات من مديرات مكاتب ورئيسات أقسام وقائدات مدارس وبناتي الطالبات، معبرة عن سعادتها في مبادرة مديرة وحدة تطوير المدارس الأستاذة فلحاء الشمري من خلال المسابقات التي تهدف لتطوير المستوى العلمي متمنيه أن تعم الفائدة للجميع، مؤكدة أن المبادرة تشمل جميع مدارس المنطقة، لزيادة التحصيل العلمي ودخول عنصر التنافس بين مدارس المنطقة للوصول إلى مستوى التميز مطلب نسعى له كما تسعى له رؤية وطننا الغالي، واختتمت شاكره للجميع حسن جهودهم”.

ومن جانبها رحبت مديرة وحدة تطوير المدارس الأستاذة فلحاء الشمري بالحضور الكريم من القيادات التعليمية، وطالباتنا العزيزات في حفل المونديال العلمي الذي فيه شد الهمم وبناء الثقة بالنفس وتنمية المهارات العلمية والعملية، مضيفةً بأن المنظومة التعليمية من رأس الهرم بوزيرها ومسؤوليها وقادتها تنصب جهودهم لبناء هذه العقول النيرة فقد عني البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالمشاركة مع مكاتب التعليم في حائل لتحقيق الهدف المنشود فبوركت جهود العاملين والمساهمين لتسهيل هذا الإنجاز وشركاء النجاح ولهم مني جزيل الشكر.

تلى ذلك عرض مرئي عن أبرز مشاريع المدارس في برنامج تبادل الزيارات والخبرات بين مدارس تطوير، ثم عرض تقديمي عن المونديال العلمي.

وعلى هامش الحفل دارت عدة لقاءات كان من أبرزها مع اللجنة العلمية للمونديال فقد أفادت الأستاذة نوال الاسحم أن اللجنة العلمية هي المسؤولة عن إعداد الأسئلة لجميع مرحل المونديال، وأضافت الأستاذة هند نافع الحربي بأن التصحيح يتم من قبل اللجنة العلمية حيث نقيس مستوى التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الثاني ثانوي. بينما أوضحت الأستاذة خديجة سداح الشمري أن المونديال العلمي يساهم بشكل كبير بتأهيل طالباتنا في حل المسائل الدراسية.

أما لجنة التحكيم قالت الأستاذة نوال العنزي التصفيات مميزة لهذ اليوم وتشتمل على نخبة من الطالبات العبقريات، وأضافت الأستاذة هدى الهمشي نبارك لجميع المدارس الفائزة معنا لهذا اليوم ونشكر جهودهم التي امتدت عام كامل من المتابعة والمثابرة والتنافس الشريف الذي يعكس الرقي في طلب العلم.

بعدها تم إعلان النتائج في المركز الأول فازت الثانوية (13) بقيادة قائدة المدرسة مطيعة الرمالي والتي عبرت لدى سماع اسم مدرستها بأن تعجز الكلمات عن وصف ما تشعر به من فرح غامر، مضيفة إلى أنه ما تم اليوم عمل جبار سرني كثير الترابط القوي بين الفريق والترتيب والتنظيم موفق بكل المقاييس وهذا ما جعل العمل يسر الخاطر ويفرح الفوائد وكلمة شكرًا لن توفيكن حقكن، فريق رائع ومبدع بقيادة الأستاذة الفاضلة فلحاء الشمري، سعدنا بما شاهدنا من نجاح ومن تطور ملحوظ وحسن استقبال وكرم ضيافة وطيب معاملة هنيئا لنا وجودكن خلف كل نجاح.

وعبرنا بعض الطالبات عن مشاعرهن، الطالبة بشائر حسن الحسن تقول:” كانت هذه تجربتي الأولى وهي تجربة جداً جميلة حصلنا على المركز الأول وذلك بعد جهد تشاركته مع زميلاتي ويعود الفضل بعد الله لأهلي ثم معلماتي واخص بالشكر مديرتي الأستاذة مطيعة الرمالي”.

أما الطالبة دلال دهيم الرشيدي من الثانوية (20) فازت بالمركز الثاني بإشراف من قائدة المدرسة الأستاذة منى العنزي التي باركت لأبنتها الطالبة دلال على هذا الفوز وأثنت على تفوقها بجميع المواد الدراسية، وبدورها عبرت الطالبة عن مدى فرحها بهذا المركز الذي أضاف لها الكثير وشكرت جميع القائمين على المونديال العلمي.

كما فازت بالمركز الثالث الثانوية (8) تحت إشراف قائدة المدرسة شمطري ووصفت الطالبة العنود احمد الحربي تجربتها بأنها جميلة لأنها زادت من مداركها العلمية والعملية، مقدمة الشكر لمعلماتها وزميلاتي على جهودهم المبذولة لتذليل الصعوبات والوصول لهذا المركز المتقدم متمنية أن يكون هذا الفوز محفز لزميلاتي في السنوات المقبلة.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق