شؤون محلية

وزارة التجارة توضح أهداف ومهام الهيئة العامة للمعارض

حائل نت _ متابعات : من بين الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس الماضي، بتعديل تشكيل مجلس الوزراء، وإنشاء بعض الهيئات، برز اسم “الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات” التي تم تكليف الوزير ماجد القصبي برئاسة مجلس إدارتها وتسيير أعماله لحين تشكيل مجلس الإدارة.

ووفقًا لما نشرته وزارة التجارة والاستثمار؛ تعد الهيئة العامة للمعارض إضافة مهمة لمؤسسات الدولة التي تعزز دورها الريادي؛ لأنها ستعمل على تطوير صناعة المعارض والمؤتمرات لخلق الفرص الوظيفية، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وستقوم الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بعد تشكيلها باستقطاب المعارض والمؤتمرات النوعية ومواكبة التطورات العالمية، بحسب بيان الوزارة، إضافة إلى التأكيد على مكانة المملكة القيادي على خريطة المعارض والمؤتمرات وإبراز مكانتها على المستوى الدولي، وتهدف الهيئة إلى تسويق الإمكانات الكبرى التي تمتلكها المملكة وما تتمتع به من مزايا نوعية.

كما تسعى الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات تسعى إلى مواكبة التطورات التي تطرأ على ساحة المعارض والمؤتمرات الإقليمية والعالمية.

وكان وزير التجارة والاستثمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الدكتور ماجد القصبي، أكد أن الأمر الملكي بإنشاء الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات جاء في توقيت مهم في ظل التطوير الشامل لجميع الفرص، وتهيئة كافة الظروف لتعزيز قدرات المملكة وإمكاناتها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق